اهم الأخبار

عين العرب(خاص)عين العرب(خاص)

تعز.. مسلحون يعتدون على نائب رئيس هيئة الثورة والشرطة تحتجز ادوية خاصة بالكلى


قالت مصادر طبية في هيئة مستشفى الثورة العام بتعز ان مسلحين تابعين للشرطة العسكرية احتجزوا شاحنة تحمل على متنها أدوية خاصة بقسم الفشل الكلوي.


وأكدت المصادر احتجاز المسلحين للشاحنة ، موضحين أن بعض موظفي قسم الكلى حاولوا التواصل مع قائد الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري غير أنه رفض الرد.


واشارت المصادر ان بعض الأدوية المحتجزة تحتاج إلى تبريد ، والمرضى بأمس الحاجة اليها ، في ضل الوضع التي تشهده المدينة من حصار وحرب طيلة اربع سنوات . 


وناشد الأطباء الشرطة العسكرية سرعة الافراج عن أدوية الغسيل الكلوي لاهميتها، وضرورة الحفاظ عليها وايصالها للمستشفى كي لا تتعرض للانتهاء. 


عملية الاحتجاز تأتي بالتزامن مع استمرار الانتهاكات التي يقوم بها المسلحون الذين يحتلون المستشفى منذ بداية رمضان الفاءت، حيث قاموا بطرد نائب مدير الهيئة الدكتور عبدالباسط سلام من مكتبه وتهديده اليوم . 


ويأتي طرد نائب رئيس الهيئة بعد أيام من طرد القائم بأعمال رئيس الهيئة الدكتورة ايلان عبدالحق من مكتبها واغلاقه وتهديدها من قبل المسلحين أنفسهم. 


وتأتي هذه الأعمال في ظل تساهل من قبل قائد الشرطة العسكرية العقيد جمال الشميري الذي يرفض التوجيهات بالقبض على المسلحين وحماية المستشفى.


يذكر ان المسلحين والمعتدين التابعين لحزب الاصلاح هم آنفسهم من قاموا بالإعتداء على جراح العظام الدكتور أحمد آنعم وبدلاً من فرض سلطة الدولة وفرض القانون قام محافظ المحافظة نبيل شمسان بتكليف د.إيلان قائمة بمهام رئيس الهيئة وهذا نتاج لغياب الدولة وفرض سلطة الآمر الواقع وحكم المليشيات .

Powered by Froala Editor

محليات -

منذ 7 أشهر

-

190 مشاهدة

اخبار ذات صلة

تعز.. حشد الإخوان يقتحمون سكن الموظفين وينهبون أرشيف مستشفى الثورة

اقتحمت عناصر من مليشيات الحشد الإخوانية، الليلة، سكن الموظفين والبعثة الألمانية في مستشفى الثورة العام في مدينة تعز وسط اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 أشهر

-

380 مشاهدة

تعز.. جمال الشميري وقع في فخ سالم والثمن إزاحته من منصبه

وصل الصراع الإخواني على المناصب العسكرية في تعز إلى ذروته، وظهر جلياً في واقعة اختطاف العقيد جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية شمال لحج.

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 أشهر

-

99 مشاهدة

تعز.. سلطة الإخوان تمنع عرض فيلم 10 أيام قبل الزفة تنفيذاً لرغبة متطرفيهم

منعت سلطة الأمر الواقع عرض فيلم عشرة أيام قبل الزفة وبعض الفعاليات الشبابية المصاحبة للعيد، نزولاً عند رغبة التيار الإخواني المتطرف بمدينة تعز وسط اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

854 مشاهدة

بزعامة العديني والريمي: إمارة إخوان تعز.. الحرب تبدأ من مقرمة سالي حمادة

يصعد نشطاء وأعضاء وأنصار حزب الإصلاح خطابهم لتجاوز فضيحة منع محور تعز العسكري عرض الفيلم اليمني "10 أيام قبل الزفة"، والذي عرض في عدن وحضرموت وشارك في مهرجانات عربية وعالمية وحصل على جوائز عديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

591 مشاهدة

تعز.. الهلال القطري يشارك الإصلاح في مؤامرة تستهدف مستشفى الثورة و450 مريضاً بالفشل الكلوي

استأنف إصلاح تعز، قبل أيام، حملة جديدة ضد مستشفى الثورة بتعز، وسوق اتهاماً كاذباً برفض المستشفى استقبال مرضى الفشل الكلوي القادمين من المستشفى الجمهوري بسبب تعطل مركز غسيل الكلى.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

123 مشاهدة

هادي وتمكين الإصلاح من تعز.. دعم رئاسي من الرياض لمشروع قطر وطهران

منح الرئيس عبد ربه منصور هادي قيادات الإصلاح في تعز دعماً كبيراً ومساحة كافية للاستحواذ على تعز وإقصاء كل الأطراف الأخرى الشريكة في معركة الدفاع عن تعز ومواجهة المليشيات الحوثية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

97 مشاهدة

بأوامر علي محسن وإصلاح تعز.. تسريح 19 ألف جندي في تعز ووقف رواتبهم منذ 4 سنوات - فيديو

نفذ عدد من الجنود والضباط وقفة احتجاجية ضمن برنامج تصعيدي أعلنوا عنه لصرف مرتباتهم المقطوعة منذ 4 سنوات، وعدم استيعابهم ضمن قوات الجيش في تعز، كونهم كانوا من الجنود القدامى.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

159 مشاهدة

تعز.. "عزام" نجل سالم يسطو على مدرسة وينهب محتوياتها ويؤجر المبنى

تواصل سلطة عصابات الإخوان تضييق الخناق على المستثمرين في التعليم الخاص بعد إتمام أخونتهم لمؤسسات ومرافق التعليم العام في مدينة تعز وسط اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

215 مشاهدة

تعز.. مشاهد على رصيف الفجر وأوجاع المدينة

الخامسة فجراً الزمان.. والمكان شارع جمال وسط مدينة تعز. مشاهد متعددة تصادفك وأنت تسير نحو جولة المسبح، المربع الذي يعد حالياً قلب المدينة المحررة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 أشهر

-

161 مشاهدة

حروب إخوان تعز.. بعد إزاحة حمود المخلافي هل ينجح سالم في التخلص من صادق سرحان؟

يشن نشطاء الإصلاح في تعز هجوماً منسقاً على غزوان المخلافي ومن خلفه بكر صادق سرحان نجل قائد اللواء 22 ميكا، ويتقاسمون مهمة تبرئة صادق سرحان، وأنه مريض وابنه بكر من يدير اللواء، وآخرون يطالبون صراحة بتغيير صادق سرحان بقائد آخر؛ لأنه لم يعد ينفع في منصبه ومشاكله كثرت.

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 أشهر

-

588 مشاهدة