نيوز يمننيوز يمن

التحالف: إسقاط بدون طيار حوثية أطلقت من صنعاء.. وصاروخان باليستيان أطلقا من عمران وسقطا في حجة

التحالف: إسقاط بدون طيار حوثية أطلقت من صنعاء.. وصاروخان باليستيان أطلقا من عمران وسقطا في حجة

العقيد الركن تركي المالكي


أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت، مساء الأحد، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صنعاء باتجاه المملكة.


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن إسقاط طائرة بدون طيار، مساء الأحد، أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية من محافظة صنعاء باتجاه المملكة، كما كشف عن صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن في وقت سابق من محافظة عمران وسقطا في محافظة حجة.


وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن جميع محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل.


وأكد أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين.


وجدد التأكيد على استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.


وقال المالكي، إن الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت مساء السبت صاروخين باليستيين من محافظة عمران / مديرية حرف سفيان، باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق، وسقطت بعد إطلاقها داخل الأراضي اليمنية في محافظة حجة /مديرية حيران.


مبينا: يأتي ذلك إلحاقاً للبيان الصادر من قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" بتاريخ (8 أغسطس 2019م) عن استمرار إطلاق الميليشيا الحوثية للصواريخ الباليستية باستخدام الأعيان المدنية، ومنها الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه من جامعة الإيمان (20 يونيو 2019م) بصنعاء وسقط في محافظة (الجوف)، والصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه من (سوق الربوع) (7 أغسطس 2019م) بمحافظة (حجه) وسقط داخل المحافظة.


وأشار العقيد المالكي، استمرار الميليشيا الحوثية بانتهاكها للقانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة العشرات من المدنيين.


وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات الباليستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 3 أشهر

-

32 مشاهدة

اخبار ذات صلة

متحدث التحالف: ميليشيا الحوثي رفضت تنفيذ اتفاق الحديدة

أكد المتحدث باسم التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، الاثنين، أن مليشيا الحوثي لم تنفذ الاتفاق حول الحديدة، ورفضت تطبيق المرحلة الأولى من اتفاق ستوكهولم.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

95 مشاهدة

التحالف: تنفيذ عملية نوعية ضد أهداف عسكرية حوثية في صنعاء

أعلن التحالف بقيادة السعودية، الخميس، عن عملية استهداف نوعية لأهداف عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، لتحييد قدراتها على تنفيذ الأعمال العدائية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

55 مشاهدة

التحالف: حزب الله زوّد ميليشيا الحوثي بصواريخ وطائرات مسيرة

شدد المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، الاثنين، على أن الصواريخ الباليستية التي يملكها الحوثيون لا تزال تمثل خطرا على المنطقة في ظل ارتباط الحوثيين بإيران، وبجماعات إرهابية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

59 مشاهدة

التحالف: ”سافيز“ غرفة عمليات إيرانية لتهديد ”باب المندب“

أكد التحالف العربي، الجمعة، أن عملياته في اليمن تلتزم بالمعايير القانونية الدولية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

41 مشاهدة

التحالف: ميليشيا الحوثي تزرع ألغاماً إيرانية في البحر الأحمر

قال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي في اليمن العقيد تركي المالكي، إن ميليشيا الحوثي -ذراع إيران في اليمن- ما زالت مستمرة في انتهاك القانون الدولي الإنساني، وتواصل زرع الألغام بعشوائية في مضيق باب المندب جنوبي البحر الأحمر ما يهدد سلامة الملاحة الدولية في هذا الممر الهام.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

50 مشاهدة

التحالف: أسلحة متطورة تصل للحوثيين من الخارج

أكد المتحدث باسم التحالف العربي، في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن التحالف يعمل على تحييد القدرات العسكرية لميليشيات الحوثي الموالية لإيران، لافتاً إلى أن الانقلابيين يحصلون على "أسلحة متطورة من الخارج".

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

41 مشاهدة

التحالف: استهداف المنشئات المدنية من قبل الحوثيين جريمة حرب

أعلن التحالف العربي عن سقوط مقذوف حوثي بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة في الشقيق، دون وقوع أي أضرار مادية أو بشرية.

عين العرب(متابعات) - محليات -

منذ 5 أشهر

-

46 مشاهدة

التحالف: اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين في الأجواء اليمنية

أعلن التحالف العربي، الجمعة، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين لميليشيا الحوثي، في الأجواء اليمنية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

55 مشاهدة

التحالف: قوة سعودية خاصة تلقي القبض على أمير داعش في اليمن

أعلن التحالف العربي، الثلاثاء، تمكن قوات خاصة سعودية من إلقاء القبض على أمير تنظيم "داعش" في اليمن الملقب بـ "أبو أسامة المهاجر" والمسؤول المالي للتنظيم وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

45 مشاهدة