اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

أشاد بصمود التحيتا وتضامن مع حيس وشكر الخوخة وطالب بتجنيب الجبهات آثار الصراعات.. قائد المقاومة الوطنية: لن تحل أي مشكلة في اليمن إلا بمحاربة الحوثي - فيديو

أشاد بصمود التحيتا وتضامن مع حيس وشكر الخوخة وطالب بتجنيب الجبهات آثار الصراعات.. قائد المقاومة الوطنية: لن تحل أي مشكلة في اليمن إلا بمحاربة الحوثي - فيديو

طارق صالح في لقائه العيدي الثاني بوجهاء وأعيان وقيادات مديريات تهامة


أشاد قائد المقاومة الوطنية العميد طارق صالح ببطولات حيس والتحيتا وبدور الخوخة في جبهات تحرير تهامة.


وفي لقائه العيدي الثاني بوجهاء وأعيان وقيادات مديريات تهامة رحب العميد بأبناء المديريات الثلاث، الذين ناقشوا أحوال المديريات.


العميد وفي كلمته طالب الجميع بالتركيز على مواجهة الحوثي الذي بسيطرته على عاصمة الدولة يعتبر هو المشكلة الرئيسية التي تعيق اي حلول لأي مشكلة في اليمن.


وقال: "بدون محاربة الحوثي لا قيمة لأي حلول ولا لأي سلطة”، مطالبا الجميع بالمشاركة كلاً بما يستطيع، في المقيل والمحاضرة وبالسلاح والجندية، فالحوثي آلة قتل للموالين له والخصوم، لا يهمه كم قتل من أفراده أو من الناس، ولابد أن يحتشد الجميع لاستعادة الدولة التي نهبت بقوة السلاح وبالتشتت.


> أكد دعم المخا وتمنى اللقاء في الحديدة وشدد على استعادة صنعاء.. طارق صالح: لم نأتي لنحكم وندعم المجلس المحلي لخدمة الناس


وشدد على أن جبهات الساحل تجمع كل اليمنيين، ولا نريد أن تؤثر عليها أي صراعات حزبية أو مناطقية سواء في أي مكان من اليمن، وواجبنا ان نتعاون مع أبناء تهامة لتحرير تهامة وهم سينطلقون معنا إلى صنعاء عاصمة الجمهورية، وأشاد الحضور بكون معركة استعادة صنعاء توحد ليس فقط اليمنيين بل والمنطقة بكلها.


وطالب أهالي كل مديرية بالالتفاف حول القيادات، ودعم الجيش من جهة والمجالس المحلية من جهة ثانية، وقال: “المجالس المحلية معنية باستعادة العلاقة بالناس وخدمتهم، والجيش يركز على الحرب، مطالبا بعدم تحميل الجبهات فوق طاقتها، فهي مهمتها عسكرية، وقال: “الجيش ليس مؤسسة للرعاية الاجتماعية ولابد ألا ينضم له الا المقاتل، وعلينا جميعا ان نتعاون على توفير ما يمكن من خدمات للمدنيين بدعم الاشقاء في التحالف”.


وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه حيس والتحيتا، حيث يتعرض مواطنيها للقصف اليومي من هاونات الحوثي وقناصاته.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

9 مشاهدة

اخبار ذات صلة

متحدث المقاومة الوطنية: الإمارات قدمت الرجال والمال لتحرير اليمن

أكد العميد صادق دويد المتحدث الرسمي، باسم قوات المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية) الخميس)، أن الإمارات العربية المتحدة، هي الشريك الفاعل في التحالف العربي، مضيفا :أنها بذلت الكثير من الرجال والمال والدعم السياسي لتحرير اليمن من ميليشيا الحوثي".

نيوز يمن - محليات -

منذ 32 دقيقة

-

5 مشاهدة

إلى الصامتين من رجال المال والأعمال: أنتم الخاسر الأول والغائب الأخير.. إلى متى؟!

ومن الحديث عن الأخوة الأعداء في القبيلة المصطنعة؛ فالمعارضة الفاسدة العاجزة المتعاجزة، ثم منظمات المجتمع المدني الشريك المُرتَهَن المُغيّب؛ وصولاً إلى كل الألوان التي يزخر بها المشهد السياسي والوطني العام، والذي يتسع صدره اليوم حتى للغثاء من دعاة المناطقية والمذهبية والإمامية وتجار الدين والدنيا من دعاة الإسلام السياسي وغيرهم، وحتى القاعدة وداعش، والتي نُشرت هنا في "نيوزيَمن" بشجاعة مهنية ملحوظة؛ تبقى محل تقدير وجديرة بالاقتداء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 ساعات

-

12 مشاهدة

مصدر مطلع : عبدالله العليمي يحرف بيان رئاسة البرلمان ويغلق آخر قنوات التواصل مع الإمارات

كشف مصدر مطلع لـ( نيوزيمن) عن تدخل مدير مكتب رئاسة الجمهورية في تغيير فحوى البيان الصادر عن هيئة رئاسة مجلس النواب، والتلاعب ببعض الفقرات الواردة فيه قبل نشره في وكالة سبأ.

نيوز يمن - محليات -

منذ 11 ساعة

-

13 مشاهدة

فعاليات "ولاية" الحوثي الباهتة عبرت عن رفض اليمنيين

فشلت فعاليات "الولاية" الحوثية في صنعاء بشكل واضح، حشود محدودة لم تصمد ساعة واحدة. لقد كانت باهتة بالقدر الكافي لتعبر عن تمسك اليمنيين بجمهوريتهم أكثر من تعبيرها عن حمق التشبث بالماضي وخزعبلات السيادة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 11 ساعة

-

13 مشاهدة

احتلال "عربستان".. خطيئة واشنطن التي مكنت إيران من الهيمنة وقمع العرب والاستقواء بثرواتهم (ترجمة)

تتشدق القيادات الإيرانية بخطابات إنسانية نبيلة، بشأن تعرض أقليات شيعية في بلدان مجاورة للاضطهاد، لكنهم في نفس الوقت يمارسون القمع والتمييز بل أسوأ، ضد السكان العرب الذين تقوم طهران باستغلال أراضيهم الثرية بالنفط على مدار عقود.

نيوز يمن - محليات -

منذ 22 ساعة

-

19 مشاهدة

نائب وزير الدفاع السعودي يلتقي وفد "الانتقالي".. ويؤكد: الحوثي العدو الرئيسي لليمن

شدد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، الأربعاء، على توحيد الصفوف لمواجهة خطر الميليشيا الحوثية، المهدد والعدو الرئيسي لليمن، أرضاً وشعباً، مؤكداً عدم القبول بتسليم اليمن لولاية الفقيه.

نيوز يمن - محليات -

منذ 23 ساعة

-

16 مشاهدة

روائي سعودي: الإخوان يتخفون وراء الحرس الرئاسي ويقفون خلف دمار اليمن

قال الروائي السعودي عبده خال، إن تنظيم الإخوان يقف خلف الدمار الراهن في اليمن والعالم العربي، استخدام سياسة الاختباء خلف مؤسسات الدولة.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

16 مشاهدة

إيران: لن تنعم الممرات المائية بالأمان إذا توقفت صادراتنا النفطية

في اعتراف صريح بوقوف إيران خلف أعمال التفجيرات التي استهدفت ناقلات النفط في مضيق هرمز منذ تصفير صادراتها النفطية في إطار العقوبات الأميركية.. قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، إنه إذا حدث وتوقفت صادرات بلاده النفطية فلن تنعم الممرات المائية الدولية بنفس القدر من الأمان الذي كانت عليه من ذي قبل.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

11 مشاهدة

الهجوم الإيراني الحوثي ضد طائرة مسيرة أمريكية فوق اليمن استفزاز خطير (البنتاغون)

قال بيان لوزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، الأربعاء، إن فريقاً أمنياً يحقق في الهجوم الإيراني - الحوثي ضد طائرة مسيرة أمريكية فوق اليمن والتي كانت تحلق في الأجواء الدولية على ارتفاع عال.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

18 مشاهدة