نيوز يمننيوز يمن

الملك سلمان يستقبل الشيخ محمد بن زايد.. وملف اليمن يهيمن على اللقاء

الملك سلمان يستقبل الشيخ محمد بن زايد.. وملف اليمن يهيمن على اللقاء

الملك سلمان يستقبل الشيخ محمد بن زايد.. وملف اليمن يهيمن على اللقاء


استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الاثنين، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في منى، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.


وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وبحث مجمل الأوضاع في المنطقة، وبخاصة على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".


وأكد الشيخ محمد بن زايد أن المملكة العربية السعودية هي الركيزة الأساسية لأمن المنطقة واستقرارها وصمام أمانها في مواجهة المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها، لما تمثله المملكة من ثقل وتأثير كبيرين على الساحتين الإقليمية والدولية.


وأشار إلى أن الإمارات والسعودية تقفان معا، بقوة وإصرار، في خندق واحد في مواجهة القوى التي تهدد أمن دول المنطقة وحق شعوبها في التنمية والتقدم والرخاء.


وقال الشيخ محمد بن زايد: "إن التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة قام، منذ تشكيله في عام 2015، بدور تاريخي ووقف بحزم ضد محاولة اختطاف اليمن، وعمل ولا يزال من أجل يمن ينعم شعبه بالتنمية والتقدم، وسيظل التحالف العربي إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وكل ما يحقق مصالحه في حاضره ومستقبله".


وشدد على التوافق بين البلدين على المطالبة الفورية للأطراف اليمنية المتنازعة بتغليب لغة الحوار والعقل ومصلحة اليمن، معربا عن تقديره الكبير للحكمة التي أبدتها السعودية في دعوة الأطراف اليمنية في عدن الى الحوار في المملكة، الأمر الذي يجسد الحرص المشترك على استقرار اليمن، ويمثل إطارا هاما لنزع فتيل الفتنة وتحقيق التضامن بين أبناء الوطن الواحد، لأن الحوار هو السبيل الوحيد لتسوية أية خلافات بين اليمنيين.


ودعا الأطراف اليمنية المتنازعة إلى اغتنام الفرصة التي تتحها هذه الدعوة الكريمة للحوار والتعامل الإيجابي معها من أجل توافق يعلي مصلحة اليمن العليا.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 3 أشهر

-

29 مشاهدة

اخبار ذات صلة

معين عبدالملك: المليشيات الحوثية لن تتورع عن إبادة اليمنيين

قال معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء، إن المليشيات الحوثية لن تتورع عن إبادة اليمنيين في سبيل مشروعها الطائفي وأجنداته الإقليمية المعروفة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 7 أشهر

-

53 مشاهدة

معين عبدالملك: الحوثيون سلموا موانئ الحديدة لأنفسهم برعاية غريفيث

في موقف رسمي استهجنت الحكومة اليمنية، وعلى لسان رئيسها الدكتور معين عبدالملك، الاثنين 20 مايو 2019، "الإعلان الهزلي" عن انسحاب أحادي من قبل الحوثيين من موانئ الحديدة، وتكرار "سيناريو تسليم الموانئ لعناصر أخرى تابعة لهم".

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

61 مشاهدة

القرار السياسي مصادر.. ما حقيقة علاقة حكومة معين عبدالملك بالنظام القطري؟

كشفت مصادر إعلامية عن لقاء جمع عدداً من الشخصيات ا...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 6 أشهر

-

64 مشاهدة

الملك سلمان يدعو إلى إيقاف خطاب العنصرية

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، إلى إيقاف خطاب العنصرية والكراهية أيًّا كان مصدره وذريعته والإصغاء لصوت الحكمة والعقل، وتفعيل مفاهيم التسامح والاعتدال، مع تعزيز ثقافة التوافق والتصالح، والعمل على المشتركات الإسلامية والإنسانية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

31 مشاهدة

الملك سلمان يطالب بمواجهة دولية لدعم طهران للإرهاب وتهديد المصالح الدولية

قال الملك سلمان بن عبد العزيز، إن ما يقوم به النظامُ الإيراني من تدخلٍ في الشؤون الداخلية لدول المنطقة وتطويرِ برامجه النوويةِ والصاروخية، وتهديدهِ حريةِ الملاحة العالمية ومداداتِ النفط للعالم يُعد تحدياً سافراً لمواثيقِ ومبادئِ وقوانين الأممِ المتحدة لحفظِ السلم والأمن الدوليين.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

31 مشاهدة

معين عبدالملك: حان الوقت لإنهاء التدخل الإيراني في اليمن

أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، أن الوقت قد حان من أجل التلاحم والتكاتف العربي من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة والوقوف في وجه التهديدات الإيرانية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

56 مشاهدة

للمتضررين والنازحين.. إغاثي الملك سلمان يوزع كسوة العيد في البيضاء والجوف

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ك...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 6 أشهر

-

100 مشاهدة

اتفاقات ستوكهولم.. معين عبدالملك: مصير مشترك يربطنا بالتحالف العربي

في ظروف بالغة التعقيد تولى الدكتور معين عبدالملك ر...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

55 مشاهدة

القبض على وزير بحكومة معين عبدالملك بسبب القات في القاهرة

كشف الصحفي اليمني "محمد الخامري" عن تعرض وزير بحكومة معين عبدالملك للاحتجاز من قبل الشرطة في العاصمة المصرية القاهرة.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 5 أشهر

-

77 مشاهدة

مركز الملك سلمان يناشد الأمم المتحدة التدخل لإنقاذ المساعدات من أيدي الحوثيين

ناشد مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية اليوم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل لحماية المساعدات الانسانية و الاغاثية في جميع المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية التي تنهب تلك المساعدات الإنسانية أو تتلفها.

عين العرب(متابعات) - محليات -

منذ 5 أشهر

-

40 مشاهدة