اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

توافق سعودي إماراتي على حوار فوري بين فرقاء اليمن

توافق سعودي إماراتي على حوار فوري بين فرقاء اليمن

توافق سعودي إماراتي على حوار فوري بين فرقاء اليمن


أعلن ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد، عن توافق بلاده والمملكة العربية السعودية على المطالبة الفورية للأطراف اليمنية المتنازعة بتغليب لغة الحوار والعقل ومصلحة اليمن.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ولي عهد ابوظبي ونقلتها وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) عقب مباحثاته مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الاثنين في مكة المكرمة.


واعرب الشيخ محمد بن زايد عن تقديره الكبير للحكمة التي أبدتها المملكة العربية السعودية في دعوة الأطراف اليمنية في عدن الى الحوار في المملكة، مؤكداً أن هذه الدعوة تجسد الحرص المشترك على استقرار اليمن ، وتمثل إطاراً مهماً لنزع فتيل الفتنة وتحقيق التضامن بين أبناء الوطن الواحد، لأن الحوار هو السبيل الوحيد لتسوية أية خلافات بين اليمنيين.


ودعا الأطراف اليمنية المتنازعة إلى اغتنام الفرصة التي تتيحها هذه الدعوة الكريمة للحوار والتعامل الإيجابي معها من أجل توافق يعلي مصلحة اليمن العليا.


وأكد أن السعودية هي الركيزة الأساسية لأمن المنطقة واستقرارها وصمام أمانها في مواجهة المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها، لما تمثله المملكة من ثقل وتأثير كبيرين على الساحتين الإقليمية والدولية، وما تتسم بها سياستها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من حكمة واتزان وحسم وعزم في الوقت نفسه.


> الملك سلمان يستقبل الشيخ محمد بن زايد.. وملف اليمن يهيمن على اللقاء


وشدد أن العلاقات بين الإمارات والسعودية كانت ولا تزال وستظل علاقات متينة وصلبة لأنها تستند إلى أسس راسخة ومتجذرة من الأخوة والتضامن والمصير المشترك إضافة إلى الإرادة السياسية لقيادتي البلدين الشقيقين وما يجمع بين شعبيهما من روابط الأخوة ووشائج المحبة والتقدير .


وأشار ولي عهد أبوظبي إلى أن الإمارات والسعودية تقفان معاً، بقوة وإصرار، في خندق واحد في مواجهة القوى التي تهدد أمن دول المنطقة وحق شعوبها في التنمية والتقدم والرخاء.


وقال "إن التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة قام، منذ تشكيله في عام 2015، بدور تاريخي ووقف بحزم ضد محاولة اختطاف اليمن، وعمل ولا يزال من أجل يمن ينعم شعبه بالتنمية والتقدم".


وخلص ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الى القول " سيظل التحالف العربي إلى جانب الشعب اليمني الشقيق وكل ما يحقق مصالحه في حاضره ومستقبله".



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

8 مشاهدة

اخبار ذات صلة

السعودية توافق على استقبال قوات أميركية في أوج التوتر مع إيران

أعلنت السعودية موافقتها على استقبال قوات أميركية على أراضيها بهدف تعزيز العمل المشترك في "الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها"، في ظل تزايد التوترات المتصاعدة مع إيران.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

4 مشاهدة

الإمارات: باقون في اليمن بما يتوافق مع القانون الدولي

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها لن تغادر اليمن، وأن ما قامت به قواتها مؤخرا هي عمليات إعادة انتشار فقط.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 4 أسابيع

-

8 مشاهدة

مسؤول خليجي رفيع: آن الأوان لاختيار نائب للرئيس هادي يحظى بتوافق الجميع

قال مسؤول خليجي رفيع إن الوقت قد حان لاختيار نائب للرئيس عبد ربه منصور هادي، يحظة بالتوافق، بدلا عن النائب الحالي المحسوب على الإخوان المسلمين.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 3 أيام

-

74 مشاهدة

صحيفة عربية: توافق بين الإصلاح والحوثييين للسيطرة على تعز والبركاني يقود جهود لإزالة التوتر في الحجرية

كشفت مصادر سياسية يمنية مطلعة لـ”العرب” عن جهود يبذلها رئيس مجلس النواب اليمني والقيادي في حزب المؤتمر سلطان البركاني لإنهاء التوتر الذي تشهده مناطق التربة والبيرين جنوبي مدينة تعز الذي تسببت فيه ميليشيات الحشد الشعبي التابعة لحزب الإصلاح والممولة من الدوحة ومسقط.

عين العرب(العرب) - أخبار وتقارير -

منذ 3 أيام

-

41 مشاهدة

كواليس "إنقاذ الشرعية" تبحث في نقل صلاحيات الرئيس لنائب توافقي.. ومسئول يمني: "هادي عاجز عن إدارة اليمن"

تحدث مسئولون ومصادر يمنية، يوم الاثنين، لوكالة أنباء رويترز، عن سيناريوهات ومقترحات مطروحة على طاولة اجتماعات يمنية مزمعة برعاية التحالف العربي في المملكة العربية السعودية لتجاوز صعوبات وأزمات الشرعية ومحاولة لملمة شتاتها إزاء الأحداث والتداعيات المتسارعة وخصوصا في الجنوب وعدن، بما في ذلك معالجات تشمل موقع الرئاسة.

نيوز يمن - محليات -

منذ يومين

-

20 مشاهدة

إلى الصامتين من رجال المال والأعمال: أنتم الخاسر الأول والغائب الأخير.. إلى متى؟!

ومن الحديث عن الأخوة الأعداء في القبيلة المصطنعة؛ فالمعارضة الفاسدة العاجزة المتعاجزة، ثم منظمات المجتمع المدني الشريك المُرتَهَن المُغيّب؛ وصولاً إلى كل الألوان التي يزخر بها المشهد السياسي والوطني العام، والذي يتسع صدره اليوم حتى للغثاء من دعاة المناطقية والمذهبية والإمامية وتجار الدين والدنيا من دعاة الإسلام السياسي وغيرهم، وحتى القاعدة وداعش، والتي نُشرت هنا في "نيوزيَمن" بشجاعة مهنية ملحوظة؛ تبقى محل تقدير وجديرة بالاقتداء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 ساعات

-

9 مشاهدة

مصدر مطلع : عبدالله العليمي يحرف بيان رئاسة البرلمان ويغلق آخر قنوات التواصل مع الإمارات

كشف مصدر مطلع لـ( نيوزيمن) عن تدخل مدير مكتب رئاسة الجمهورية في تغيير فحوى البيان الصادر عن هيئة رئاسة مجلس النواب، والتلاعب ببعض الفقرات الواردة فيه قبل نشره في وكالة سبأ.

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 ساعات

-

13 مشاهدة

فعاليات "ولاية" الحوثي الباهتة عبرت عن رفض اليمنيين

فشلت فعاليات "الولاية" الحوثية في صنعاء بشكل واضح، حشود محدودة لم تصمد ساعة واحدة. لقد كانت باهتة بالقدر الكافي لتعبر عن تمسك اليمنيين بجمهوريتهم أكثر من تعبيرها عن حمق التشبث بالماضي وخزعبلات السيادة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 ساعات

-

13 مشاهدة

Hiba Aidaroos

😂

منذ 6 ساعات

-

4 مشاهدة