نيوز يمننيوز يمن

ذراع إيران ترفع وتيرة التصعيد العسكري في الحديدة ثاني أيام العيد

ذراع إيران ترفع وتيرة التصعيد العسكري في الحديدة ثاني أيام العيد

ذراع إيران ترفع وتيرة التصعيد العسكري في الحديدة ثاني أيام العيد


واصلت مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، تصعيدها العسكري في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة في ثاني أيام عيدالأضحى.


وتعرضت مواقع القوات المشتركة المتمركزة شرق مدينة الصالح بمدينة الحديدة لقصف عنيف شنته مليشيات الحوثي خلال الساعات الماضية بالمدفعية والأسلحة الثقيلة.


وأفادت مصادر القوات المشتركة أن المليشيات استخدمت خلال عمليات القصف المدفعية الثقيلة من نوع الهاوزر والقذائف المدفعية الموجهة من نوع B10 وقذائف RBG بشكل مركز ومتواصل منذ ساعات الصباح الأولى .


كما فتحت عناصر المليشيات النار على المواقع واستخدمت الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.7 وسلاح الدوشكا والأسلحة القناصة بشكل مكثف وعنيف .


وكانت المليشيات قد دفعت بحشود كبيرة مدججة بمختلف أنواع الأسلحة استقدمتها من المحافظات البعيدة الواقعة تحت سيطرتها نحو مختلف الجبهات والمناطق بمحافظة الحديدة .


وأفاد مصدر عسكري ميداني، وفقا لمركز العمالقة الإعلامي، أن عناصر المليشيات المتمركزة في مواقع متاخمة ومطلة على مديرية حيس أقدمت على قصف واستهداف مواقع القوات المشتركة في المديرية بشكل عنيف ومكثف مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والأسلحة القناصة.


وارتفعت وتيرة القصف المدفعي الحوثي على مدينة التحيتا في ثاني ايام عيد الاضحى المبارك مستهدفة الأحياء السكنية في المدينة ومنازل المواطنين والقرى النائية في أطراف المديرية بشكل هستيري.


وأفادت مصادر محلية أن مليشيات الحوثي قصفت الأحياء السكنية في المدينة بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة في ساعات الظهيرة يوم الاثنين. وتساقطت قذائف الهاون من عيار 120 على منازل المواطنين والأحياء السكنية وسط المدينة ما أدى إلى تدمير منزل وتضرر المنازل المجاورة له بشكل كبير .


وأشارت المصادر ان القصف الهستيري خلق حالة من الخوف والرعب في صفوف السكان والمدنيين لاسيما النساء والأطفال.


وواصلت المليشيات الحوثية استهدافها لمواقع القوات المشتركة المرابطة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة.


وأشارت مصادر ميدانية في الجبلية إلى استهداف المليشيات لمواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية ظهر الاثنين واستخدمت الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .


وافادت أن المليشيات استخدمت في قصفها واستهدافها قذائف الهاون عيار 120 وبالأسلحة الرشاشة عيار 23 وبالأسلحة المتوسطة من عيار 14.5.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 3 أشهر

-

28 مشاهدة

اخبار ذات صلة

ذراع إيران توسع القصف العنيف في الحديدة على وقع مسرحية الانسحاب الأحادي

بينما تناور المليشيات الحوثية مستفيدة من تواطؤ أممي، بحسب مصادر واتهامات رسمية وميدانية، بالإعلان عن حركة انسحاب أحادي ومبدئي قبيل موعد 15 مايو، ويبدأ السبت، وسط رفض وتشكيك رسمي، تصاعدت الهجمات وأعمال القصف العنيف في محاور وجبهات مختلفة بالحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

96 مشاهدة

ذراع إيران تقتل مدنيين وتصيب آخرين بصاروخ في الجوف

جريمة جديدة ترتكبها مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، بحق المدنيين في شهر رمضان المبارك بقصفها سيارة تقل مدنيين عصر الثلاثاء 14 مايو 2019 بمحافظة الجوف.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

44 مشاهدة

مصدر ينبه من "خطورة الوضع" بمدينة الحديدة.. العمالقة والحراس أخمدوا هجومين لذراع إيران

قادت مغامرات حوثية جديدة ومتهورة المليشيات الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، إلى مقتلة في صفوفها كلفتها العشرات، داخل مدينة الحديدة، في وقت واحد مع استمرارية سريان المسرحية الحوثية الأممية باسم الانسحاب الأحادي من الموانئ وتسليمها أمنيا لقوات حوثية باسم خفر السواحل بحسب بيان البعثة ألأممية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

61 مشاهدة

والشرعية مسألة ثانوية.. غريفيث يمتدح ذراع إيران وزعيمها الحوثي

أثنى مارتن غريفيث، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، على مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، وزعيمها عبدالملك الحوثي، وعبّر عن امتنانه الشخصي له، في إحاطته إلى مجلس الأمن الدولي الأربعاء 15 مايو/أيار 2019.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

50 مشاهدة

جبهات الضالع- الأسرى ومصادر المعلومات.. وثائق عسكرية مهمة تخص الذراع الإيرانية

وثائق عسكرية بمعلومات مهمة وأسماء قيادات حركية وميدانية للمليشيات الحوثية ضُبطت مع أسرى حوثيين في جبهات قعطبة وشمال الضالع، وفقاً لمصادر نيوزيمن الميدانية والمقاومة الجنوبية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

66 مشاهدة

ذراع إيران في اليمن.. التحالف العربي: ميليشيا الحوثي خطر على أمن واقتصاد العالم

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 6 أشهر

-

44 مشاهدة

افطار بدون عيد، والذراع الايرانية تعمم على المساجد: “التعاون مع الامن بحزم وضبط أي قيم مسجد أو شخص يقوم بأداء صلاة العيد”

أصدر الحوثي بلاغا أمنيا الى “الخطباء المرشدين” طالبهم فيه “التعاون مع اخوانكم في المراكز الأمنية” “والنزول فجر يومنا هذا الثلاثاء الى جميع المساجد والتعامل بحزم وضبط أي قيم مسجد أو شخص يقوم بأداء صلاة العيد”.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

63 مشاهدة

ذراع إيران تأخذها إلى الحرب.. رصد ميداني وعسكري من جبهات الحديدة والساحل (موسع)

تزامناً مع عمليات قصف واستهداف بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مساء الجمعة، كشفت مصادر ميدانية وراصدون مع نيوزيمن من داخل مدينة الحديدة، عن تحركات مكثفة للمليشيات في اتجاهات مختلفة شملت إعادة توزيع ونشر لمجاميع مسلحة استقدمت مؤخراً، وتوزيع كميات من الأسلحة دخلت عبر خط ومنفذ الشام على نقاط تمركز ومواقع مستحدثة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

42 مشاهدة

ذراع إيران صعدت الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على السعودية

أسقطت القوات السعودية، مساء السبت، طائرة من دون طيار أطلقها المتمردون الحوثيون، ذراع إيران في اليمن، باتجاه مدينة أبها في جنوب المملكة، بحسب ما أعلن التحالف العربي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

63 مشاهدة

قطر وتركيا وطائرات الذراع الإيرانية المسيرة ضد اليمن والسعودية - فيديو

يتنامى إرهاب مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من نظام طهران يوماً بعد يوم، بالتزامن مع تصنيع تركيا للطائرات المسيرة، عبر نظام دويلة قطر.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

104 مشاهدة