اليوم الثامناليوم الثامن

لأول مرة منذ بداية انقلاب الحوثيين على الشرعية في 2014.. ميليشيات الحوثي تفتح جبهة جديدة باتجاه يافع بمحافظة لحج

لأول مرة منذ بداية انقلاب الحوثيين على الشرعية في 2014..  ميليشيات الحوثي تفتح جبهة جديدة باتجاه يافع بمحافظة لحج

أفادت مصادر يمنية بأن ميليشيات الحوثي الانقلابية فتحت في وقت مبكر من فجر اليوم الثلاثاء، جبهة جديدة باتجاه منطقة يافع التابعة لمحافظة لحج في جنوب اليمن انطلاقا من محافظة البيضاء وسط اليمن؛ وذلك لأول مرة منذ بداية انقلاب الحوثيين على الشرعية في 2014.


وأشارت المصادر - حسبما أفادت قناة «العربية» الإخبارية - إلى أن ميليشيات الحوثي شنت هجوما واسعا باتجاه منطقة السر في يافع، لافتة إلى أن معارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة تدور في هذه الأثناء، حيث تتصدى قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني لهذا الهجوم.


وأوضحت أن ميليشيات الحوثي تهاجم أيضا مواقع عسكرية باتجاه جبل صبر ومنطقة ريشان في شمال شرق يافع، مؤكدة أنه تم الدفع بتعزيزات من المقاومة الجنوبية إلى الجبهة في يافع لمواجهة هجوم الميليشيات الحوثية.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ 3 أشهر

-

79 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الأمم المتحدة: الحكومة اليمنية اعترفت بالمرحلة الأولى من الانسحاب أحادي الجانب

أعلنت الأمم المتحدة موافقة الحكومة اليمنية على تنفيذ الجزء الخاص بها من المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار، معترفة بمسرحية الانسحاب الحوثي من طرف واحد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

52 مشاهدة

المقاومة الجنوبية توسع مكاسب ما بعد قعطبة و الأول صاعقة يتقدم صوب الفاخر

وسعت قوات المقاومة الجنوبية مكاسبها الميدانية وتقدمها على الأرض في جبهات ما بعد قعطبة شمالا وغربا وتتوغل كتاب من الأول صاعقة صوب الفاخر الاستراتيجية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

57 مشاهدة

وثيقة مؤلمة- قُتل عبدالجليل النهاري بقعطبة في صفوف الحوثيين وهو ينتظر مرتبه الأول منذ عامين!

قُتل يوم الجمعة 12 رمضان، 17 مايو 2019، ضمن عشرات آخرين من العناصر المقاتلين في صفوف المليشيات الحوثية، في معركة التحرير والتطهير الأخير لمدينة قعطبة الاستراتيجية شمال محافظة الضالع، أولى محافظات جنوب البلاد، وكان حتى ذلك الحين ينتظر حدوث معجزة تمكنه من استلام الراتب الشهري الأول على الإطلاق منذ تجنيده ودفعه إلى الجبهات كـ"مجاهد"، بحسب التوصيف الحوثي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

54 مشاهدة

ضيوف نيوزيمن في أمسية المخا الأولى: معركة اليمنيين ضد الحوثي وعياً وإرادة

اتفق سمير اليوسفي وأمين الوائلي على خطورة معركة الوعي في مواجهة العصابة الحوثية، التي قادت إلى الحرب التي وصفها فيصل الصوفي بأنها الشر المستطير.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

34 مشاهدة

إدارة أمن عدن في برقية نعي بإستشهاد قائد اللواء الأول مقاومة: خسارة فادحة للجنوب وقواته المسلحة الباسلة

وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) ۞ يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171) صدق الله العظيم

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 6 أشهر

-

84 مشاهدة

بالفيديو.. قوات العمالقة والأول صاعقة اكتسحت الحوثيين في تورصة وتلاحقهم باتجاه ماوية

اكتسحت قوات ألوية العمالقة والأول صاعقة مليشيات الذراع الإيرانية الحوثية، على جبهة تورصة بمديرية الأزارق شمالي غربي محافظة الضالع، محررة عدداً من المواقع والمناطق الاستراتيجية والحاكمة وكبدت الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 6 أشهر

-

45 مشاهدة

الضالع: مصرع قيادي حوثي من الصف الأول وعشرات آخرين في غارة "بيت الأسود"

ألحقت غارة جوية على تجمعات بشرية للمليشيات الحوثية في جبهة باجة - حجر شمال الضالع، خسائر كبيرة بالحوثيين في العتاد والأرواح، وأنباء عن مصرع قيادي حوثي كبير عُين مؤخراً.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

42 مشاهدة

في سنوية تحريرها الأولى.. التحيتا مقبرة الحوثيين في تهامة والساحل الغربي

تواصل مديرية التحيتا الساحلية بمركزها الحضري والإداري مدينة التحيتا عاصمة المديرية ومناطقها وقراها إلى الجبلية والفازة على الخط الساحلي جنوب غرب المديرية جنوب الحديدة؛ كسر الزحوف والتسللات والهجمات والتعزيزات التي لم تتوقف خلال الأشهر الماضية وحتى حلول (اليوم) ذكرى عام وسنوية التحرير الأولى - ماعدا منطقة السويق التي بقيت تحت سيطرة المليشيات الحوثية وقراها ومزارع إليها.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

42 مشاهدة

عادل الشجاع: أزمة المؤتمر سببها قيادات الصف الأول والشللية أعاقت تشكيل قيادة جماعية للحزب

حمل القيادي عادل الشجاع، عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، قيادات الصف الأول في الحزب، مسؤولية استمرار أزمة الحزب وجموده.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

44 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. هل خسرت أمريكا "الجولة الأولى في الحرب" مع إيران؟

استمر اهتمام الصحف العربية بالتوتر في منطقة الخليج...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 5 أشهر

-

35 مشاهدة