اليوم الثامناليوم الثامن

مكافحة القرصنة.. كوريا الجنوبية ترسل وحدة عسكرية بحرية إلى خليج عدن

مكافحة القرصنة..  كوريا الجنوبية ترسل وحدة عسكرية بحرية إلى خليج عدن

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الثلاثاء، إرسال وحدة عسكرية بحرية إلى خليج عدن للمشاركة في المهام الخاصة بمكافحة القرصنة، في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة الحصول على دعم من حلفائها لتشكيل تحالف ضد الأنشطة العسكرية الإيرانية في مضيق هرمز، وسط تصاعد للتوترات بين واشنطن وطهران.

وسينطلق الأسطول البحري الكوري الجنوبي الثلاثاء إلى مدينة بوسان الساحلية وسينضم بداية من سبتمبر (أيلول) لمدة ستة أشهر للبعثة الدولية لمكافحة القرصنة في السواحل الصومالية، وفقاً لما أوردته وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

واعتبر هذا الانتشار إشارة من البلد الحليف للولايات المتحدة للانضمام بعد ذلك على الأرجح إلى التحالف الذي تسعى واشنطن للدفع به في منطقة الخليج لمراقبة سفن النفط وسط توترات مع إيران، رغم أن هذا الأمر استبعدته سيول في هذا التوقيت.

ووفقاً لما صرح به المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجننوبية، شوي هيون-سو، فإن حكومة بلاده لم تدخل في أي نوع من الاتصال للمشاركة المحتملة لهذه القوات في المبادرة التي أطلقتها واشنطن.

وكان وزير الدفاع الكوري الجنوبي، جيونج كيونج-دوو، صرح الأسبوع الماضي بأن سيول تدرس عدة احتمالات لحماية سفنها النفطية في الخليج، وذلك عقب اجتماعه مع نظيره الأمريكي، مارك إسبر، الذي أبرز بدوره أهمية حرية الملاحة في المنطقة وطالب بدعم دولي.

وتضم وحدة "تشونغ هيه" العسكرية البحرية 300 عنصر والمدمرة "كانغ -جام- تشان" البالغ وزنها 4.400 طن، وتهدف إلى حماية السفن الكورية الجنوبية قبالة السواحل الصومالية وتقديم الدعم لسفن الدول الأخرى في المياه القريبة.

وتحظى الولايات المتحدة حتى الآن بدعم بريطانيا وإسرائيل في المهمة البحرية التي تهدف لحماية السفن النقطية بمضيق هرمز، بينما عارضت دول مثل ألمانيا تقديم الدعم لها، وأبدت دول أخرى مثل اليابان موقفاً حذراً. 

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ 3 أشهر

-

74 مشاهدة

اخبار ذات صلة

حفتر ناقش عمليات مكافحة الإرهاب بالمنطقة.. القوات المسلحة الليبية تسلم رئيس جهاز المخابرات المصرية قيادي إرهابي

ناقش قائد القوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر بمقر القيادة بالرجمة مع رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء / عباس كامل عمليات مكافحة الإرهاب بالمنطقة.

عين العرب(خاص) - عربي ودولي -

منذ 6 أشهر

-

136 مشاهدة

أمن عدن يلقي القبض على متهم رئيس باغتيال مدير إدارة مكافحة المخدرات

تمكنت شرطة دار سعد الجديد من إلقاء القبض على المتهم الرئيس بجريمة اغتيال مدير إدارة مكافحة المخدرات بعدن واثنين من مرافقيه في أكتوبر 2018 م .

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 5 أشهر

-

112 مشاهدة

بالفيديو.. وحدة المكافحة بحراس الجمهورية تجهز على قناص حوثي

قناص حوثي هو الثاني يلقى مصرعه خلال ثلاثة أيام في الحديدة، هذه المرة في الجاح، في ظل تصعيد المليشيات الحوثية وتكثيف انتشار القناصة والاستهداف صوب القوات المشتركة والأحياء والمناطق المحررة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

60 مشاهدة

ورشة عمل في البنك المركزي لمناقشة متطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

عقد صباح اليوم الأحد في العاصمة عدن ورشة عمل لشركات الصرافة العاملة في الجمهورية نظمها قطاع الرقابة على البنوك تحت عنوان (الإلتزام بالمتطلبات التنظيمية لأعمال الصرافة ومتطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب).

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 5 أشهر

-

38 مشاهدة

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تُخاطب الحكومة لإلزام السلطة المحلية بالمهرة بإيداع الإيرادات في البنك المركزي

رفعت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، مُذكرةً لرئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عززت ما تضمنته مذكرة محافظ البنك المركزي اليمني بشأن إلزام السلطة المحلية بمحافظة المهرة، بإيداع الإيرادات في البنك المركزي.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 5 أشهر

-

82 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 4 أشهر

-

60 مشاهدة

الامارات في الجنوب..دور رائد و محوري في مكافحة الارهاب

طوال مشاركتها في عمليات التحالف العربي الداعم للشرعية عملت دولة الإمارات العربية المتحدة في أكثر من اتجاه، فإلى جانب قتال ميليشيا الحوثي وتأهيل وتدريب وتسليح قوات تتولى إدارة المعارك، واجهت آفة الإرهاب الذي تمدد مع الانقلاب على الشرعية وانهيار مؤسسات الدولة فأعدت ودرّبت وسلّحت قوات متخصصة في مكافحة الإرهاب.

عين العرب(البيان) - أخبار وتقارير -

منذ 4 أشهر

-

118 مشاهدة

الإمارات تدشن المرحلة الثانية من حملة مكافحة "الكوليرا" في محافظة تعز

دشنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنسانية "هيئة الهلال الأحمر"، المرحلة الثانية من حملة مكافحة وباء الكوليرا، في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات ، لأهالي "الوازعية" وعموم أبناء الشعب اليمني.

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 4 أشهر

-

34 مشاهدة