اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

تعزيزات كبيرة للحوثيين وتواصل القصف العنيف في جبهات الحديدة

تعزيزات كبيرة للحوثيين وتواصل القصف العنيف في جبهات الحديدة

الحديدة


تعرضت مواقع القوات المشتركة في كيلو 16 وشرق مدينة الحديدة للقصف والاستهداف من قبل المليشيات الحوثية في ثالث أيام العيد حيث امتد القصف والتصعيد إلى الدريهمي والتحيتا والجبلية وحيس.


قالت القوات المشتركة في الساحل الغربي مساء يوم الثلاثاء إن مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، دفعت مجددا بتعزيزات كبيرة نحو مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.


وتزامن التصعيد الميداني مع قصف مكثف على مواقع القوات المشتركة ومنازل المواطنين في مناطق متفرقة من المديرية في ثالث ايام عيد الأضحى المبارك .


وقال مصدر عسكري ميداني أن المليشيات شنت قصفا هو الأعنف مستخدمة القذائف المدفعية ومختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة صوب مواقع القوات المشتركة شرق المديرية وشمالها .


> ذراع إيران تعبئ مساجد الحديدة بالمسلحين.. وقصف مكثف على جنوب وشمال التحيتا


واستهدفت المليشيات خلال قصفها العنيف أسواق شعبية في مديرية حيس ومنازل المواطنين ما سبب حالة من الهلع والخوف في أوساط المواطنين لا سيما النساء والأطفال بعد تساقط عشرات المقذوفات بالقرب من منازلهم .


وفي نفس السياق من التصعيد شنت المليشيات يوم الثلاثاء قصفا مدفعيا عنيفا على مواقع القوات المشتركة في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة في مديرية الدريهمي مستخدمة القذائف المدفعية الثقيلة ومختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة.


وأوضح مصدر عسكري ميداني بأن المليشيات استخدمت خلال عمليات القصف قذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وقذائف المدفعية من عيار 82 .


> ذراع إيران ترفع وتيرة التصعيد العسكري في الحديدة ثاني أيام العيد


كما قصفت المليشيات الحوثية مواقع للقوات المشتركة شرق مدينة الحديدة بقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف B10 وبالقذائف الصاروخية منذ الصباح وحتى الظهيرة.


ونفذت المليشيات عمليات قنص واستهداف على مواقع تمركز القوات المشتركة في منطقة كليو 16 وقوس النصر بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار م.ط 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 وسلاح البيكا بشكل مكثف وعنيف .


وكانت المصادر أشارت في وقت سابق يوم الثلاثاء إلى تواصل القصف العنيف والاستهداف المكثف لمواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية جنوب مديرية التحيتا بالتزامن مع تصعيد للقصف شمال المديرية.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

16 مشاهدة

اخبار ذات صلة

مصدر عسكري: رصد تعزيزات حوثية كبيرة إلى شمالي الضالع (تفاصيل)

أكدت المصادر العسكرية بالقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في شمالي الضالع، رصد تعزيزات كبيرة للمليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، دفعت بها خلال الساعات الماضية، في محاولة لاستغلال الأحداث الجارية في عدن لتعزيز مواقعها والتعويض عن خسائرها الكبيرة في مريس وحجر والفاخر وباب غلق والزبيريات.

نيوز يمن - محليات -

منذ أسبوع

-

20 مشاهدة

الحديدة.. تعزيزات حوثية وأسلحة ثقيلة باتجاه التحيتا وقصف عنيف في الطور وحيس

رصد مراسل نيوزيمن ومصادر ميدانية تعزيزات وقوات جديدة للمليشيات الحوثية دفعت بها باتجاه مديرية التحيتا، التي تشهد تصعيداً وهجمات متواصلة من قبل ذراع إيران في اليمن، بالتوازي مع استهداف عنيف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة لمواقع متفرقة من المديرية، الخميس 9 مايو 2019.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

3 مشاهدة

تمشيط أحياء قعطبة من القناصة.. كمين قتل عشرات الحوثيين في الشيم واستهداف جوي لتعزيزات

قُتل وأصيب العشرات من المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، في كمين نفذته القوات المشتركة ومقاومة مريس الضالع، بينما مقاتلات التحالف أغارت على تعزيزات أخرى، واستمرت المواجهات مع توسع عمليات تطهير مدينة قعطبة من الجيوب والتسللات الحوثية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

4 مشاهدة

مليشيا الحوثي تنشر دبابة ومضادات بحي الربصة وتعزيزات بمحاذاة ميناء الحديدة

تواصل المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، الاستحداثات العسكرية ونشر التعزيزات والأسلحة الثقيلة وسط أحياء سكنية بمدينة الحديدة، في توجه مضاد لمزاعم التهدئة ومسرحية التسليم الأمني للموانئ الثلاثة إلى قوات حوثية مستحدثة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

3 مشاهدة

غارات جوية لاحقت الحوثيين ودكت تعزيزات ومواقع في شمال الضالع

استهدفت غارات لطائرات التحالف العربي، الأحد 19 مايو/أيار 2019، تجمعات وتعزيزات للمليشيات الحوثية (ذراع إيران في اليمن) في الريبي والفاخر وحمر السادة ومشارف العللة شمالي قعطبة والضالع، ودمرت الغارات تعزيزات وآليات وقتل وأصيب عدد كبير من الحوثيين.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

4 مشاهدة

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

2 مشاهدة

ترمب يوافق على إرسال تعزيزات عسكرية إضافية إلى الخليج

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الجمعة، موافقته على إرسال تعزيزات عسكرية إضافة إلى منطقة الخليج في إطار استعدادات واشنطن لردع إيران.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

2 مشاهدة

في خطوة تصعيدية.. الحوثيون يدفعون بتعزيزات ضخمة نحو الحديدة

دفعت ميليشيات الحوثيين، الأحد، بتعزيزات عسكرية،...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

4 مشاهدة

متحدثان باسم الحراس والعمالقة: تحركات وتعزيزات الحوثيين في جبهات الحديدة "مرصودة بدقة" (موسع)

قوات وتعزيزات وأسلحة ثقيلة دفعت بها مليشيا الذراع الإيرانية إلى جبهات محافظة الحديدة في حيس والتحيتا والجبلية والدريهمي في آخر فصول التصعيد الحوثي بعد أيام من مسرحية الانسحاب أحادي الجانب الهزلية برعاية وإعلان المبعوث الأممي، بحسب تصريح أعطاه متحدث ألوية العمالقة بالساحل الغربي ليل الأحد في أجواء تسخين عسكري داخل مدينة الحديدة وجنوبيها.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

5 مشاهدة

تعزيزات عسكرية وعملية جوية لدفع المعركة من الضالع باتجاه إب

دفع التحالف العربي مزيداً من التعزيزات العسكرية لرفد جبهات الضالع ضمن أهداف مرحلة جديدة دخلتها معركة تطهير وتحرير ما تبقى من مناطق شمال وشمال غرب الضالع، وأطلق عليها "صمود الجبال"، بالتوازي مع عملية نوعية ينفذها طيران التحالف لتدمير واستهداف قدرات المليشيات الحوثية.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

2 مشاهدة

Hiba Aidaroos

😂

منذ 6 ساعات

-

4 مشاهدة