نيوز يمننيوز يمن

بأرقام سعودية وعلى أرض السعودية يساند الإخوان إيران والحوثي بتحريض اليمنيين ضد الإمارات

بأرقام سعودية وعلى أرض السعودية يساند الإخوان إيران والحوثي بتحريض اليمنيين ضد الإمارات

بأرقام سعودية وعلى أرض السعودية يساند الإخوان إيران والحوثي بتحريض اليمنيين ضد الإمارات


تاريخ المملكة العربية السعودية يحدثنا عن تشدد حكام المملكة من الملك سعود وحتى الملك سلمان إزاء أنشطة يمارسها معارضون لأنظمة سياسية انطلاقاً من أراضيها، إذ لم تسمح المملكة العربية السعودية لنشطاء لبنانيين بالبقاء في المملكة لمجرد اﻻشتباه في تعاطفهم مع حزب الله اللبناني، كما طلبت من الأئمة آل حميد الدين بضرورة التقيد بأنظمة المملكة والتي تقضي بعدم ممارستهم لأي أنشطة سياسية انطلاقاً من أراضيها ضد الحكم الجمهوري باليمن بعد إبرام اﻻتفاق ولقاء ناصر وفيصل، وعلى ذات السياق رفع الرئيس علي عبدالله صالح عام 1986م تقريباً مذكرة احتجاج بضلوع السيد محمد بن الحسين المقيم بالرياض في مؤامرة تستهدف قتل الرئيس علي عبدالله صالح قادها الشيخ علي العكيمي ونجله الشيخ أمين مع مجموعة من مشايخ اليمن والتي على إثرها أصدر الملك فهد بن عبدالعزيز أمرا ساميا يقضي بطرد كل من اشترك في المؤامرة من المشايخ من الأراضي السعودية، كما تقرر طرد السيد محمد بن الحسين إلى الأردن ومنها إلى المملكة المتحدة البريطانية، كما قامت السعودية بتسليم معارضين مصريين للرئيس محمد حسني مبارك لمجرد ممارستهم أنشطة إعلامية ضد نظام الحكم في مصر؟!!


الغريب والمفزع والمدهش ارتفاع وتيرة الهجمات الإعلامية والتحريضية ضد أهم شريك للمملكة السعودية في التحالف العربي أﻻ وهي دولة الإمارات العربية المتحدة انطلاقاً من الأراضي السعودية ومن العاصمة السعودية الرياض وهو ما يعني تماهيا ورضا سعوديا وضوءاً أخضرَ ممنوحاً من المملكة.. كيف؟!


من المستحيل بالطبع أن يساء إلى المملكة وقيادتها عبر شبكات التواصل فيس وواتساب من داخل المملكة بالنظر إلى يقظة الأجهزة اﻻستخبارية السعودية، والتي تتابع ما ينشر فيها بدقة ويحال أصحابها إلى المحاكم والنيابات ويتم إيداع من ثبت تورطه المعتقلات!!!


ورغم ما ذكرنا أعلاه إﻻ أن التعامل مع الإمارات وقيادتها مختلف تماما حيث يتم تناولها واﻻساءة اليها وبصورة ممنهجة ومهينة تحمل في طياتها دعوة لإثارة الرأي العام اليمني وإلهاب حماسه ضدها باعتبارها دولة محتلة ومستعمرة دون الإشارة أو اﻻشادة بجهودها الجبارة في التحالف وفي تحرير معظم المحافظات اليمنية وتخليصها من أيدي المليشيات الحوثية -وما يؤسف له أنه يتم مهاجمتها بأرقام سعودية وانطلاقاً من الأراضي السعودية وعبر مجموعات واتسابية مختلفة إضافة إلى الفيس بوك؟!!


وأما ثالثة اﻻثافي فهي اﻻنتقال من العمل الممنهج عبر شبكات التواصل اﻻجتماعي بالفيس والواتساب إلى الدعوات العلنية للثورة ضد الإمارات وطردها من اليمن من خلال العمل بوتيرة عالية، والسعي بكل وسيلة لتشويه دورها والتشكيك بنواياها والقدح في نبل رسالتها، حيث تطور الأمر إلى مقابلات مع الفضائيات العالمية من العاصمة الرياض على غرار ما قام به الإعلامي المحسوب على الإصلاح وهادي السيد أنيس منصور الصبيحي في مقابلته مع قناة الحرة الفضائية، الخميس 9 مايو 2019م، حيث هاجم الإمارات بشكل علني واعتبرها دولة غازية ومحتلة؟!!


ختاماً: على قطر أن ترفع يدها وأن تتنحى جانباً، فهناك من يقوم بمهمتها على أكمل وجه وفي إطار التحالف العربي نفسه ومن مركز قيادة التحالف بالعاصمة السعودية الرياض، وليس ثمة فرق بين الدوحة والرياض بالنسبة لحليف الرياض اللصيق أبوظبي من حيث اﻻستهداف من اﻻثنين معاً العدو والحليف، وهو أمر يبعث على الريبة ويضع أمام المتابع آﻻف علامات اﻻستفهام عن طبيعة العلاقة بين حليفين قادا عاصفة الحزم واشتركا في الأمل.. آملين منهما إدراك ما تمر به المنطقة من مخاطر وشرور محدقة تقودها إيران، وأنها باتت على برميل بارود بعد القرار الأمريكي الأخير بشأن طهران يوشك أن ينفجر، وهو ما يتطلب بالضروره تمتين علاقتيهما وإصلاح ما أصابها من خلل ورتوش وبما ينعكس إيجابا على قضيتنا الرئيسة في هزيمة اﻻنقلابيين ودحر قوى الظلام الحوثية. والله الهادي إلى سواء السبيل.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 5 أشهر

-

34 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الأمم المتحدة تنشر خامس نقطة لمراقبة وقف النار بالحديدة

نشرت لجنة إعادة الانتشار، بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، الأربعاء، خامس نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعتين

-

5 مشاهدة

"سفينة إنقاذ".. تقرير مصور يوجز دور الإمارات في عدن

"سفينة إنقاذ".. تقرير وثائقي مصور، يسلط الضوء على الدور الذي اضطلعت به الإمارات العربية المتحدة، عقب اجتياح ميليشيا الحوثي، مدينة عدن جنوبي اليمن، خلال عام 2015م.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 ساعات

-

5 مشاهدة

نازحون وفقراء يخشون فقدان الخبز.. من يملأ فراغ الإغاثة بعد مغادرة "هلال الإمارات" اليمن؟

قال ناشطون ومهتمون بالعمل الإنساني، إن مغادرة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ستترك فراغاً كبيراً في العمل الإنساني والإغاثي والتنموي في اليمن، فيما أبدى مستفيدون من معونات الإمارات قلقهم من فقدان المساعدات.

نيوز يمن - محليات -

منذ 9 ساعات

-

14 مشاهدة

عبدالملك الحوثي بارك "الصّفقة مع الإصلاح" وأجاز إطلاق مفجري جامع الرئاسة

قال مصدران قضائيان، إن إطلاق سراح المتهمين في "جريمة القرن الإرهابية" في اليمن، تفجير جامع الرئاسة واستهداف قيادة الدولة في يونيو 2011، قرار سياسي منزوع الصلة والصفة العدلية والقضائية، ومسئوليته تقع على من يتملك سلطة القرار وألغى كافة السلطات والمؤسسات.

نيوز يمن - محليات -

منذ 19 ساعة

-

17 مشاهدة

الحوثيون والإخوان يلبسون الدّبل علانية في صفقة مشبوهة.. والمؤتمر يعلن حالة الطوارئ

لم يجف دم ضحايا تفجير جامع دار الرئاسة، حتى جاءت قصة إطلاق سراح أربعة متهمين بقضية التفجير التي راح ضحيتها أكثر من 12 مواطناً يمنياً من كبار رجال الدولة، كان أبرزهم الشهيد عبد العزيز عبد الغني، والشهيد الحي صادق أمين أبو رأس، حدث ذلك في يوم الجمعة الأول من شهر رجب الحرام الموافق 3 يونيو 2011م.

نيوز يمن - محليات -

منذ 19 ساعة

-

24 مشاهدة

تعرض لهجوم إخواني - حوثي.. العسلي: الإصلاح أثبت تورُّطه بجريمة دار الرئاسة

قال القيادي السابق في حزب الإصلاح، ووزير المالية الأسبق الدكتور سيف العسلي، إن التجمع اليمني للإصلاح كان ينكر ضلوعه في تفجير مسجد الرئاسة، لكن إصراره على إطلاق المتهمين بالتفجير بهذه الطريقة يثبت تورطه بذلك الحادث.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

17 مشاهدة

امتحان 14 يوماً يبدأ الآن: تثبيت رابع وآخر نقاط المراقبة جنوب مدينة الحديدة

أنهت لجنة الرقابة الأممية برئاسة الجنرال الهندي ابهيجيت جوها، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، نشر نقاط المراقبة لوقف إطلاق النار بمدينة الحديدة، بتثبيت النقطة الرابعة والأخيرة اليوم الثلاثاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

18 مشاهدة

الحوثيون يعيدون نظام خُمس السلالة على الرعية: العكفة والمشرفون.. اختلفت المسميات والإمامة واحدة!

"العكفة، الإمام، العامل، أمير المؤمنين"، مسميات كانت مقرونة بالرعب لدى الفلاحين والرعية من أبناء اليمن، نظراً لأعمال التجبر والابتزاز والظلم والطغيان الذي كان يمارس ضدهم من قبل هؤلاء الذين كانوا يسلطون عليهم العكفة لأجل جمع الجبايات وما تسمى بالزكاة ل"بيت مال المسلمين".

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

27 مشاهدة

مصر.. التحدي الذي صمد في وجه طوفان دوائر الاستخبارات والجماعات المتطرفة

لم يكن بمقدور بلد كمصر الوقوف أمام طوفان الربيع العربي ومساره المنحرف، وملحقاته وأدواته وأذرعه، لو لا وجود إنسان يصر على الحياة، ومؤسسات جبلت على الثبات، وتاريخ عريق يتجاوز 7 آلاف عام يأبى أن يستسلم لمناخات مضطربة وتعرية عابرة.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

14 مشاهدة

"الإخوان" و"الحوثي".. الرقص في المرحلة التراجيدية للسعودية

تدخل الحرب في اليمن منعطفاً أشد خطورة ليس على اليمنيين وحسب، بل والمملكة العربية السعودية التي لم تستوعب حجم الخطر الذي تتبناه في فنادقها "الإخوان" ويمتد إلى بدرومات صنعاء "الحوثي"، يتوسع كل يوم، ويشهد تطوراً ونمواً متسارعاً، ويتسلح بالفكرة الواحدة وهي استهداف السعودية وضربها بسلاحها وقرارها.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

16 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ 3 أسابيع

-

57 مشاهدة