نيوز يمننيوز يمن

بأرقام سعودية وعلى أرض السعودية يساند الإخوان إيران والحوثي بتحريض اليمنيين ضد الإمارات

بأرقام سعودية وعلى أرض السعودية يساند الإخوان إيران والحوثي بتحريض اليمنيين ضد الإمارات

بأرقام سعودية وعلى أرض السعودية يساند الإخوان إيران والحوثي بتحريض اليمنيين ضد الإمارات


تاريخ المملكة العربية السعودية يحدثنا عن تشدد حكام المملكة من الملك سعود وحتى الملك سلمان إزاء أنشطة يمارسها معارضون لأنظمة سياسية انطلاقاً من أراضيها، إذ لم تسمح المملكة العربية السعودية لنشطاء لبنانيين بالبقاء في المملكة لمجرد اﻻشتباه في تعاطفهم مع حزب الله اللبناني، كما طلبت من الأئمة آل حميد الدين بضرورة التقيد بأنظمة المملكة والتي تقضي بعدم ممارستهم لأي أنشطة سياسية انطلاقاً من أراضيها ضد الحكم الجمهوري باليمن بعد إبرام اﻻتفاق ولقاء ناصر وفيصل، وعلى ذات السياق رفع الرئيس علي عبدالله صالح عام 1986م تقريباً مذكرة احتجاج بضلوع السيد محمد بن الحسين المقيم بالرياض في مؤامرة تستهدف قتل الرئيس علي عبدالله صالح قادها الشيخ علي العكيمي ونجله الشيخ أمين مع مجموعة من مشايخ اليمن والتي على إثرها أصدر الملك فهد بن عبدالعزيز أمرا ساميا يقضي بطرد كل من اشترك في المؤامرة من المشايخ من الأراضي السعودية، كما تقرر طرد السيد محمد بن الحسين إلى الأردن ومنها إلى المملكة المتحدة البريطانية، كما قامت السعودية بتسليم معارضين مصريين للرئيس محمد حسني مبارك لمجرد ممارستهم أنشطة إعلامية ضد نظام الحكم في مصر؟!!


الغريب والمفزع والمدهش ارتفاع وتيرة الهجمات الإعلامية والتحريضية ضد أهم شريك للمملكة السعودية في التحالف العربي أﻻ وهي دولة الإمارات العربية المتحدة انطلاقاً من الأراضي السعودية ومن العاصمة السعودية الرياض وهو ما يعني تماهيا ورضا سعوديا وضوءاً أخضرَ ممنوحاً من المملكة.. كيف؟!


من المستحيل بالطبع أن يساء إلى المملكة وقيادتها عبر شبكات التواصل فيس وواتساب من داخل المملكة بالنظر إلى يقظة الأجهزة اﻻستخبارية السعودية، والتي تتابع ما ينشر فيها بدقة ويحال أصحابها إلى المحاكم والنيابات ويتم إيداع من ثبت تورطه المعتقلات!!!


ورغم ما ذكرنا أعلاه إﻻ أن التعامل مع الإمارات وقيادتها مختلف تماما حيث يتم تناولها واﻻساءة اليها وبصورة ممنهجة ومهينة تحمل في طياتها دعوة لإثارة الرأي العام اليمني وإلهاب حماسه ضدها باعتبارها دولة محتلة ومستعمرة دون الإشارة أو اﻻشادة بجهودها الجبارة في التحالف وفي تحرير معظم المحافظات اليمنية وتخليصها من أيدي المليشيات الحوثية -وما يؤسف له أنه يتم مهاجمتها بأرقام سعودية وانطلاقاً من الأراضي السعودية وعبر مجموعات واتسابية مختلفة إضافة إلى الفيس بوك؟!!


وأما ثالثة اﻻثافي فهي اﻻنتقال من العمل الممنهج عبر شبكات التواصل اﻻجتماعي بالفيس والواتساب إلى الدعوات العلنية للثورة ضد الإمارات وطردها من اليمن من خلال العمل بوتيرة عالية، والسعي بكل وسيلة لتشويه دورها والتشكيك بنواياها والقدح في نبل رسالتها، حيث تطور الأمر إلى مقابلات مع الفضائيات العالمية من العاصمة الرياض على غرار ما قام به الإعلامي المحسوب على الإصلاح وهادي السيد أنيس منصور الصبيحي في مقابلته مع قناة الحرة الفضائية، الخميس 9 مايو 2019م، حيث هاجم الإمارات بشكل علني واعتبرها دولة غازية ومحتلة؟!!


ختاماً: على قطر أن ترفع يدها وأن تتنحى جانباً، فهناك من يقوم بمهمتها على أكمل وجه وفي إطار التحالف العربي نفسه ومن مركز قيادة التحالف بالعاصمة السعودية الرياض، وليس ثمة فرق بين الدوحة والرياض بالنسبة لحليف الرياض اللصيق أبوظبي من حيث اﻻستهداف من اﻻثنين معاً العدو والحليف، وهو أمر يبعث على الريبة ويضع أمام المتابع آﻻف علامات اﻻستفهام عن طبيعة العلاقة بين حليفين قادا عاصفة الحزم واشتركا في الأمل.. آملين منهما إدراك ما تمر به المنطقة من مخاطر وشرور محدقة تقودها إيران، وأنها باتت على برميل بارود بعد القرار الأمريكي الأخير بشأن طهران يوشك أن ينفجر، وهو ما يتطلب بالضروره تمتين علاقتيهما وإصلاح ما أصابها من خلل ورتوش وبما ينعكس إيجابا على قضيتنا الرئيسة في هزيمة اﻻنقلابيين ودحر قوى الظلام الحوثية. والله الهادي إلى سواء السبيل.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ شهرين

-

29 مشاهدة

اخبار ذات صلة

بتمويل قطري.. تدريب 300 من قيادات الإخوان بمعسكر الرويك بمأرب

يتلقى قرابة 300 من تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن تدريبات عسكرية مكثفة في معسكر الرويك بمحافظة مأرب بتمويل من دولة قطر.

نيوز يمن - محليات -

منذ 20 دقيقة

-

3 مشاهدة

العولقي: عملية تحرير صنعاء لم تعد هدفاً حقيقياً للإخوان المسلمين بل الهدف إسقاط عدن

قال عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي: "إن عملية تحرير صنعاء وإسقاط الانقلاب، لم تعد هدفاً حقيقياً للإخوان المسلمين ومن دار في فلكهم".

نيوز يمن - محليات -

منذ 41 دقيقة

-

3 مشاهدة

اللواء ابن بريك يحمّل "أبو عوجا" مسؤولية الانتهاكات بوادي حضرموت.. ويلوح بـ"بركان"

اتهم رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء أحمد سعيد بن بريك، الأربعاء، العميد يحيى أبو عوجا قائد اللواء 135 مشاه بممارسة أعمال قمع بحق أبناء وادي حضرموت، جنوب شرقي اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعتين

-

4 مشاهدة

ما وراء احتجاج أبناء إب على دار إيواء مهاجرين أفارقة..

عندما طرقت المعارك أبواب الحديدة قبل أكثر من سنة احتمت المليشيا الانقلابية بالمنشآت المدنية والأحياء السكنية ما اضطر الآلاف إلى النزوح إلى محافظات أخرى، أهمها محافظة إب. وقتها اقترح ناشطون على قيادة المحافظة تخصيص مراكز إيواء في مدينة إب استعداداً لاستقبال نازحي الحديدة، غير أن السلطات رفضت المقترحات بمبرر ازدحام المدينة بنازحين جاءوا من محافظات تعاني مواجهات عسكرية على رأسها تعز شكلوا ضغطاً على الخدمات الأساسية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 ساعات

-

5 مشاهدة

اشتراكي تعز يدين محاولة اغتيال القيادي صبر ويطالب بالقبض على الجماعات المسلحة وكشف داعميها

أدانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز ما تعرض له القيادي محمد أحمد صبر، مدير ميناء المخا، عضو اللجنة المركزية في الحزب الاشتراكي، من محاولة اغتيال أمس الثلاثاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 ساعات

-

8 مشاهدة

حرب اليمن تسقط قناع حزب الإصلاح.. انحراف علني من هدف إسقاط انقلاب الحوثي إلى حرب على الجنوب

أسقطت الحرب الدائرة في اليمن الأقنعة المصطنعة التي كانت تتغطى بها الأحزاب الدينية كذباً، وأظهرت واقعاً مغايراً عما كان يُرى في السابق.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

15 مشاهدة

ترامب يدعو إيران للخروج من اليمن

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الثلاثاء، إيران إلى الخروج من اليمن، في إشارة إلى دعم طهران لميليشيات الحوثي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

17 مشاهدة

الإمارات تنفي ملكية ناقلة نفط يعتقد اختفاؤها في مضيق هرمز

قال مصدر مسؤول إماراتي، الثلاثاء، إن ناقلة النفط التي يدور الحديث عن اختفائها في مضيق هرمز، غير مملوكة لدولة الإمارات، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

نيوز يمن - محليات -

منذ 23 ساعة

-

12 مشاهدة

مقتل "الوروري" بنيران صديقة.. صراع قيادات الحوثي يدخل مرحلة التصفيات

لقي قيادي ميداني في ميليشيا الحوثي مصرعه، على أيدي مسلحين حوثيين، في تحول لافت للصراع بين قيادات الميليشيا، وبلوغه مرحلة التصفيات المتسارعة، على خلفية صفقات فساد أو استحواذ على موارد مالية وجبايات.

نيوز يمن - محليات -

منذ 23 ساعة

-

20 مشاهدة

الدروس القاسية جعلت العمق الاستراتيجي لدى الروس أهم من الأطراف

حتى اللحظة؛ يبدو أن الدب الروسي لا يتحرك ببطء نحو فريسة سمينة، وإنما من أجل الحفاظ على قطبية سليمة من الهزات والانهيارات التي لا يغفل ولا يغفرها التاريخ أبداً.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

12 مشاهدة

The Fields of Death

عين العرب

منذ 6 أيام

-

35 مشاهدة