اهم الأخبار

اليوم الثامناليوم الثامن

إخوان اليمن.. حزام أبين: ملتزمون ببيان التحالف وجاهزون لكسر أي تقدم تجاه الجنوب

إخوان اليمن..  حزام أبين: ملتزمون ببيان التحالف وجاهزون لكسر أي تقدم تجاه الجنوب

أكد قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، عبداللطيف السيد، أن قواته جاهزة لكسر أي تقدم، في إشارة إلى تحركات ميليشيا الإخوان.

وقال السيد، في تصريح صحفي، إن قوات الحزام الأمني ملتزمة بحدود الانتشار الأمني والعسكري التي وضحها بيان التحالف العربي، محذراً قوات الإخوان، القادمة من مأرب، من مغبة غزو الجنوب.

وأوضح أن قوات الحزام الأمني ملتزمة ببيان التحالف والبيان السعودي الإماراتي المشترك، بشأن التهدئة في جنوبي اليمن.

وأكد السيد أن قوات الحزام الأمني استطاعت، خلال الأيام الماضية، أن تؤمن مدينتي زنجبار وجعار وكل المناطق الواقعة بينهما، كما قامت بملاحقة العناصر التي تواصلت وسهلت مرور عناصر مطلوبة منتمية لتنظيم القاعدة وداعش.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ أسبوع

-

12 مشاهدة

اخبار ذات صلة

ترامب يأخذ الخطوة.. ويرى في تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية أمراً منطقياً

أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز، أن الإدارة الأمريكية تعمل على إدراج الإخوان المسلمين على قائمة التنظيمات الإرهابية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

28 مشاهدة

اللواء الزُبيدي: توقف جبهات "الإخوان" المتعمد لن يثنينا عن هزيمة الحوثي ودعم المقاومة الوطنية

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، الأربعاء، أن المجلس وقوات المقاومة الجنوبية لن يخذلوا التحالف العربي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

52 مشاهدة

بعد تركيا.. إيران ترفض تصنيف الإخوان "منظمة إرهابية"

انضمت إيران إلى تركيا في رفض التحرك الأميركي لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

41 مشاهدة

الإخوان يستخدمون الجرحى لإزاحة مسؤولي الدولة بتعز بالتنسيق مع المحافظ

يستخدم تنظيم الإخوان ملف جرحى الحرب لإزاحة أي مسؤول غير منتمٍ لهم أو محسوب عليهم يقف في طريق استكمال سيطرتهم على مؤسسات الدولة في محافظة تعز.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

37 مشاهدة

اتهم إخوان الشرعية بالتآمر مع الحوثيين ضد الجنوب.. الزبيدي: كل قوتنا مع التحالف حرصاً على أمن المنطقة

دعا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، لتقوية الجبهة الداخلية وتعزيز وحدة الصف لمواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف الجنوب وجغرافيته.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

52 مشاهدة

قرقاش: سخط السودانيين يعكس رفضهم لحكم الإخوان العسكري الطويل

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، السخط السياسي الحالي في السودان، انعكاساً لرفض الشعب السوداني للحكم العسكري الطويل لجماعة "الإخوان المسلمين".

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

27 مشاهدة

تعز.. حشد الإخوان يقتحمون سكن الموظفين وينهبون أرشيف مستشفى الثورة

اقتحمت عناصر من مليشيات الحشد الإخوانية، الليلة، سكن الموظفين والبعثة الألمانية في مستشفى الثورة العام في مدينة تعز وسط اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

86 مشاهدة

القرني والربع والسعداني.. كوميديو الإخوان ضباط في التوجيه المعنوي بمأرب

كشفت وثائق مسربة من دائرة التوجيه المعنوي، في الجيش الوطني بمأرب، عن ضم فنانين كوميديين موالين لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان، إلى قوام الدائرة، ومنحهم رتباً عسكرية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

30 مشاهدة

محور تعز يتحرك لتشكيل لواء من كتائب أبي العباس بقيادة إخوانية

كشفت مصادر مطلعة عن تحركات لحزب الإصلاح عبر قيادة محور تعز تستهدف كتائب أبي العباس، من خلال تشكيل لواء عسكري من عناصر الكتائب بقيادة موالية للإصلاح.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

41 مشاهدة

بأرقام سعودية وعلى أرض السعودية يساند الإخوان إيران والحوثي بتحريض اليمنيين ضد الإمارات

تاريخ المملكة العربية السعودية يحدثنا عن تشدد حكام المملكة من الملك سعود وحتى الملك سلمان إزاء أنشطة يمارسها معارضون لأنظمة سياسية انطلاقاً من أراضيها، إذ لم تسمح المملكة العربية السعودية لنشطاء لبنانيين بالبقاء في المملكة لمجرد اﻻشتباه في تعاطفهم مع حزب الله اللبناني، كما طلبت من الأئمة آل حميد الدين بضرورة التقيد بأنظمة المملكة والتي تقضي بعدم ممارستهم لأي أنشطة سياسية انطلاقاً من أراضيها ضد الحكم الجمهوري باليمن بعد إبرام اﻻتفاق ولقاء ناصر وفيصل، وعلى ذات السياق رفع الرئيس علي عبدالله صالح عام 1986م تقريباً مذكرة احتجاج بضلوع السيد محمد بن الحسين المقيم بالرياض في مؤامرة تستهدف قتل الرئيس علي عبدالله صالح قادها الشيخ علي العكيمي ونجله الشيخ أمين مع مجموعة من مشايخ اليمن والتي على إثرها أصدر الملك فهد بن عبدالعزيز أمرا ساميا يقضي بطرد كل من اشترك في المؤامرة من المشايخ من الأراضي السعودية، كما تقرر طرد السيد محمد بن الحسين إلى الأردن ومنها إلى المملكة المتحدة البريطانية، كما قامت السعودية بتسليم معارضين مصريين للرئيس محمد حسني مبارك لمجرد ممارستهم أنشطة إعلامية ضد نظام الحكم في مصر؟!!

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

23 مشاهدة