اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

بعد استهداف الإمارات وبتنسيق قطري.. الإخوان يدشنون حملاتهم ضد الرياض

بعد استهداف الإمارات وبتنسيق قطري.. الإخوان يدشنون حملاتهم ضد الرياض

تعز


أعلن الإخوان المسلمون في اليمن، الثلاثاء، عن حملة على منصات التواصل الاجتماعي ضد المملكة العربية السعودية، بعد أيام من الحملات المتواصلة ضد دولة الإمارات العربية المتحدة، على خلفية دعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي.


وحددت خلايا الإخوان عنواناً لنشاط أتباعها، وعممت على ما يسمى "الجيش الإلكتروني" مهاجمة السعودية، باعتبارها خذلت الشرعية، في محاولة للضغط على الرياض لتغيير موقفها من ضرورة الحوار بين الانتقالي والشرعية، وعدم تحريك أي طرف قواته على الأرض.


> تقرير- إخوان اليمن يبشرون بالتحالف (القطري- التركي) بديلاً عن (السعودي- الإماراتي)


ويطالب الإخوان وجيشهم في مأرب وتعز، الرياض بإعلان الحرب على المجلس الانتقالي وإنهاء دور الإمارات في التحالف، والتحالف مع جيش الشرعية الموالي للإخوان لمواجهة المجلس الانتقالي واجتياح الجنوب عسكرياً.


جيش الإخوان الإلكتروني الذي يتم تحديد عناوين حملاته من الدوحة، كان قد سوق أمس لما أسمي رفض الشرعية للبيان السعودي الإماراتي المشترك الصادر مؤخراً، واعتبر نشطاء الإخوان وقادة حزبهم هذا البيان انتصاراً للمجلس الانتقالي والإمارات ضد الشرعية.


وكان الإخوان وجهوا أتباعهم، مؤخراً، بتفعيل نشاطهم على تويتر وفتح حسابات للمشاركة في الحملات التي يتم التنسيق لها من الدوحة وتركيا من خلال قيادات إخوانية إعلامية ونشطاء فاعلين على منصات التواصل الاجتماعي.


> الفضلي وجَّه "المركزي" وأخلى مسؤوليته.. 5 مليارات ريال لتمويل حرب مأرب على شبوة


وتتواجد نسبة كبيرة من جيش الإخوان الإلكتروني في المملكة، وقد شهدت الأيام الماضية حملات على منصات التواصل الاجتماعي استهدفت دولة الإمارات وشارك في الحملة نشطاء وإعلاميون يتواجدون داخل المملكة.


وبإعلان الإخوان الحملة على الرياض عبر منصات التواصل الاجتماعي تكون المملكة قد استُهدفت من الداخل وبعلم وموافقة الشرعية وقياداتها في المملكة.


الحملة على الرياض هي بداية استهداف ممنهج سيطال المملكة كما حصل مع دولة الإمارات من قبل الإخوان ومراكز نفوذ مرتبطة بالشرعية.


> ترحيب سعودي إماراتي باستجابة الشرعية والانتقالي لدعوة الحوار


> الإخوان يهاجمون ابن سلمان قبل ابن زايد.. تظاهرات حوثية إخوانية مشتركة في الخارج ضد التحالف وليست ضد الإمارات فقط



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

49 مشاهدة

اخبار ذات صلة

بعد تركيا.. إيران ترفض تصنيف الإخوان "منظمة إرهابية"

انضمت إيران إلى تركيا في رفض التحرك الأميركي لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

41 مشاهدة

المقاومة الجنوبية تكبد الحوثيين خسائر فادحة بعد محاولتهم التقدم باتجاه عقبة ثره

أعلن قائد جبهة ثره في لودر أبين طه حسين ، كسر المقاومة الجنوبية تسللا للمليشيات الحوثية قامت به

عين العرب(عين العرب : خاص) - محليات -

منذ 4 أشهر

-

35 مشاهدة

بعد سخرية الناس من رتبة المشير.. المشاط يكافئ الراعي برتبة فريق

كشفت مصادر برلمانية في العاصمة صنعاء لنيوزيمن، أن القيادي في المليشيا الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، مهدي المشاط، كافأ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب في صنعاء بمنحه رتبة عسكرية جديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

26 مشاهدة

بعد تهريب قيادات حوثية.. اتهام مارتن غريفيث بـ"سرقة" آثار اليمن

فجّرت اتهامات مباشرة للمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، مفاجأة عندما اتهم باستلام ونقل قطع أثرية يمنية ثمينة، باعتبارها هدايا يتلقاها من الانقلابيين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ أربعة أعوام.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

23 مشاهدة

مصادر من أجواء لقاء الفريق الحكومي ولوليسغارد بعدن

نقلت مصادر إعلامية مرافقة، لنيوزيمن، أجواء إيجابية، تخللت لقاء الفريق الحكومي وكبير المراقبينالدوليين ما يكل لوليسغارد عقد السبت 11 مايو 2019في مدينة عدن بعد تعذر الانعقاد في الحديدة بسبب رفض المليشيات الانقلابية السماح بمرور موكب الفريق الأممي.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

17 مشاهدة

بعد انكسار أمام العمالقة والمقاومة.. قصف حوثي عشوائي على المناطق الآهلة في الزاهر

عاودت الميلشيات الحوثية، اﻷحد، قصف المناطق اﻵهلة بالسكان بقذائف المدفعية والعيارات النارية، ما أدى إلى إصابة أحد اﻷطفال في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

24 مشاهدة

يافع سيَّرت قافلة غذائية كبيرة دعماً لآل حميقان في البيضاء بعد قافلتي عدن

وصلت إلى مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، الأحد 12 مايو 2019، قافلة غذائية مقدمة من أبناء يافع بمحافظة لحج دعماً وإسناداً لمقاومة آل حميقان، وذلك بعد يوم من وصول ثاني قافلة مساعدات مقدمة من أبناء محافظة عدن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

22 مشاهدة

شراكة الشرعية والحوثيين في مسرحية الحديدة.. ومتغيرات ما بعد الهجوم على أرامكو

باتجاه الحديدة.. على صلة بمخفيات ومغيبات الاتفاقيات الجانبية والتوافقات الخاصة، بين طرفي الشرعية والانقلابيين الحوثيين، والتي يهندسها ويرعاها الجانب البريطاني وبإدارة المبعوث الخاص مارتن غريفيث.. تبدأ جولة مفاوضات (بغطاء اقتصادي، وفي مضامينها الإدارة المالية والمحلية وصلاحيات التحصيل والإنفاق والتصرف لإيرادات ميناء الحديدة.).

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

41 مشاهدة