اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

الضالع: اشتباكات تقطع هدوءاً حذراً ليومين وصاعقة رعدية تخلف أضراراً مادية

الضالع: اشتباكات تقطع هدوءاً حذراً ليومين وصاعقة رعدية تخلف أضراراً مادية

الضالع


اندلعت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول 2019، اشتباكات متجددة في أنحاء من جبهات شمالي الضالع.


وتجددت المواجهات بعد هدوء حذر ساد الجبهات خلال يومين تحت هطل غزير للأمطار على المنطقة شهد صواعق رعدية وحوادث لم تخلف إصابات بين المدنيين.


مراسل نيوزيمن الميداني أفاد أن اشتباكات عنيفة تدوي، في الأثناء، قبيل العاشرة مساء، بصورة متقطعة في كل من الزبيريات وجبهة حجر - بتار المرياح والمشاريح.


مشيراً أن الهدوء الحذر تسيد الموقف منذ الصباح في مختلف جبهات الضالع، مرجحاً أن ذلك مؤشر على تحشيد وتعزيز في عدد من المواقع العسكرية استعداداً لجولات قادمة وأعنف من المواجهات.


الجدير ذكره أن معركة الضالع تدخل شهرها السادس وشهدت معارك ضارية في جبهات مريس، باب غلق، شخب شمال وشرق وغربي مديرية قعطبة، ومناطق باجة وحجر السفلى، المرياح، وقلعة يراخ، وبتار، شمال غربي الضالع.


إلى ذلك تسببت صاعقة رعدية بإتلاف كابلات وشبكة كهرباء في بعض المنازل في قرية خله الضالع وإحراق الأجهزة الإلكترونية، ولم تسجل أضرار وإصابات بشرية.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

18 مشاهدة

اخبار ذات صلة

المتحدث باسم القوات الجنوبية في الضالع: تطهير مواقع مطلة على قعطبة والقوات على مشارف الحشاء

قال المتحدث باسم القوات الجنوبية بمحافظة الضالع ماجد الشعيبي إن القوات استطاعات تحرير معظم المناطق المجاورة لقعطبة ، انطلاقا من فتح الطريق الرابط بين مريس وقعطبة وتحديداً نقيل الشيم بعد تطهير حمر السادة .

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 3 أشهر

-

19 مشاهدة

الضالع: هزيمة مذلة للحوثيين في شخب والقوات تتقدم شمالا

تمكنت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية الأحد 26 مايو 2019 من تطهير منطقة شخب شمال قعطبة والضالع في الطريق إلى سليم والفاخر وكبدت الحوثيين خسائر كبيرة .

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

21 مشاهدة

 الضالع: أسر قائد مدفعية الحوثيين والمعارك تزحف إلى الحدود الإدارية مع إب

أكد مصدر عسكري بالمقاومة الجنوبية والقوات المشتركة مساء الأحد 26 مايو 2019 القبض على قائد عسكري كبير في صفوف مليشيا الذراع الإيرانية إلى جانب عشرات الأسرى بينهم عدد من الضباط والقيادات الحوثية الميدانية في جبهة شمال الضالع مع استمرار تقدم القوات في مناطق ما بعد شخب في تخوم وأطراف سليم و الفاخر.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

19 مشاهدة

أسرى حوثيون في الضالع: تلغيم المواقع لمنعنا من الانسحاب أو الفرار

تكسرت محاولات حوثية مستميتة ويائسة للتسلل إلى مريس كلفتها خسائر مضاعفة يوم الاثنين 27 مايو 2019، في محاولة للتعويض عن نزيف الهزائم والخسائر بأي ثغرة ولو كانت تلة صغيرة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

10 مشاهدة

الضالع: استشهدت "تمنيه" برصاص قناص حوثي عشية العيد.. وصاروخ على قرية زريع

عشية عيد الفطر، شيعت الضالع الشهيدة "تمنيه" التي قضت قنصاً برصاص الحوثيين في الريبي شمال غرب قعطبة، بعد أيام من استشهاد مواطنة في حجر قنصاً، في جريمة مشابهة عندما زارت منزلها لأخذ أغرض وتفقده.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

13 مشاهدة

الزُبيدي من خط النار في الضالع: لقنَّا ميليشيا الحوثي هزائم لن تنساها

قال اللواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، إن غرور وغطرسة ميليشيا الحوثي انكسر أمام جبروت القوات الجنوبية المشتركة، في محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

14 مشاهدة

الضالع: يوم من المعارك الضارية والخسائر الحوثية على جبهة باجة حجر

شهدت جبهات الفاخر وباجة، شمال الضالع، معارك عنيفة، نهار الأربعاء 12 يونيو/حزيران 2019، بين المقاومة الجنوبية والمليشيات الحوثية، وحررت المقاومة والقوات المشتركة مناطق جديدة، كما أحبطت هجمات ومحاولات لاستعادة مواقع.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

11 مشاهدة

الضالع: مصرع قيادي حوثي من الصف الأول وعشرات آخرين في غارة "بيت الأسود"

ألحقت غارة جوية على تجمعات بشرية للمليشيات الحوثية في جبهة باجة - حجر شمال الضالع، خسائر كبيرة بالحوثيين في العتاد والأرواح، وأنباء عن مصرع قيادي حوثي كبير عُين مؤخراً.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

12 مشاهدة

الضالع: سحق زحف حوثي واسع في جبهة باجة حجر ومقتل العشرات

تصدت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية صباح اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2019 لزحف واسع نفذته المليشيات الحوثية في أطراف جبهة باجة - حجر شمال غربي الضالع وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

55 مشاهدة

الضالع: استدراج وأسر قيادي حوثي كبير ومرافقيه.. وغارات جوية غداة معارك ضارية

استهدفت مقاتلات التحالف العربي، ظهر الجمعة 21 يونيو/حزيران 2019م، مواقع للمليشيات الحوثية شمالي الضالع، ودارت مواجهات عنيفة خلال الساعات الماضية على جبهة باب غلق، وتم أسر قيادي حوثي كبير ومرافقيه.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

20 مشاهدة