اهم الأخبار

اليوم الثامناليوم الثامن

ضمن الاستجابة السريعة.. "الهلال الأحمر الإماراتي" يغيث أهالي زنجبار

 ضمن الاستجابة السريعة..  "الهلال الأحمر الإماراتي" يغيث أهالي زنجبار

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع المساعدات الإغاثية على أهالي مدينة زنجبار في محافظة أبين جنوبي اليمن، وذلك ضمن الاستجابة السريعة والعاجلة للتخفيف من معاناة المتضررين من الأحداث الأخيرة وتأمين احتياجاتهم الغذائية الأساسية. ووزعت فرق الهيئة بالتعاون والتنسيق مع ملتقى شباب أبين الاجتماعي 500 سلة غذائية على أهالي عدد من الأحياء السكنية في المدينة، ضمن حملة يجري تنفيذها في عدن ولحج وأبين.


وأشار فايز الحنشي رئيس ملتقى شباب أبين إلى أن الذراع الإنسانية لدولة الإمارات المتمثلة بهيئة الهلال الأحمر حريصة على تقديم المساعدات وإيصالها إلى المناطق المتضررة في مختلف مناطق أبين، موضحاً أن السلال الغذائية التي جرى توزيعها في زنجبار وضواحيها استهدفت الأسر المتضررة.

وثمن الدعم اللامحدود الذي تقدمه الإمارات لأبناء المحافظة في كافة الجوانب الإنسانية والاجتماعية والصحية والتعليمية، وأكد أن أبناء أبين سيظلون يبادلون أشقاءهم في الإمارات الوفاء بالوفاء ولن يكونوا جاحدين أو متنكرين لكل الأعمال والجهود التي قدمها ويقدمها أبناء زايد الخير خصوصاً في الأزمات والمحن.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ أسبوع

-

11 مشاهدة

اخبار ذات صلة

تطورات متسارعة في عدن.. قوات الانتقالي تسيطر على معسكرات بدر والرابع والثالث حماية رئاسية

تطورات عسكرية وميدانية متسارعة خلال الساعات الماضية في عدن مع تجدد وتواصل الاشتباكات العنيفة والحسم الكبير في ثلاث جولات ومعارك مهمة انتهت إلى سيطرة القوات الجنوبية وقوات المجلس الانتقالي على معسكرات مهمة ورئيسية.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

102 مشاهدة

كشف عن جهود للتوصل لاتفاق "قوبلت بالرفض".. المجلس الانتقالي الجنوبي: مكاسب كبيرة تحققت على الأرض في عدن

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن اليوم السبت أن قواته حققت "خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مكاسب كبيرة على الأرض"، مؤكدا سعيه "إلى استقرار الوضع واستعادة السلام والحياة الطبيعية قريبا".

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

93 مشاهدة

معركة الشرعية والتحالف في اليمن: "قادمون يا عدن"!!

>> بعد أزيد من أربعة أعوام، وفي أغسطس 2019، تجد الشرعية ويجد التحالف (..) نفسيهما أبعد ما يكونان عن الهدف والشعار الذي رفعه كل منهما براً وجواً مع انطلاق عاصفة الحزم في 25 مارس 2015، ولخَّصه الشعار "قادمون يا صنعاء"، وأمسى الشعار، للمفارقة والمفاجأة: "قادمون يا عدن"!!

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

116 مشاهدة

حصري- كيف ومتى قُتل شقيق زعيم مليشيا الحوثي وما هي المسئوليات التي كان يشغلها؟

كشفت مصادر محلية في محافظة صعدة، أن شقيق زعيم ميليشيا الحوثي، إبراهيم بدر الدين الحوثي، الذي اعترفت الميليشيا بمصرعه، اليوم، قُتل في عملية نوعية لطائرات التحالف استهدفت اجتماعاً موسعاً لعناصر المليشيا في مديرية كتاف بصعدة أواخر الأسبوع الماضي.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

60 مشاهدة

هاني بن بريك يشدد على شرعية الرئيس هادي

جدد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الإقرار بالشرعية، مؤكداً على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وعلى التمييز بينها وبين "من ركب الشرعية"- حسب وصفه.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

91 مشاهدة

القوات المشتركة أحبطت هجوما ليليا في جنوب الحديدة وكبدت الحوثيين خسائر

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي هجوما ليليا شنته مليشيا الحوثي في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة في وقت متأخر من مساء الجمعة و

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

62 مشاهدة

الحديدة.. هجوم حوثي أعاق قافلة مساعدات أممية وتصعيد للقصف المدفعي

واصلت مليشيات الحوثي الإجرامية مسلسل جرائمها الإنسانية ضد أبناء محافظة الحديدة، حيث منعت المليشيات دخول قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي إلى سكان وأهالي مديرية الدريهمي، صباح اليوم الجمعة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

53 مشاهدة

مصدر عسكري: رصد تعزيزات حوثية كبيرة إلى شمالي الضالع (تفاصيل)

أكدت المصادر العسكرية بالقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية في شمالي الضالع، رصد تعزيزات كبيرة للمليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، دفعت بها خلال الساعات الماضية، في محاولة لاستغلال الأحداث الجارية في عدن لتعزيز مواقعها والتعويض عن خسائرها الكبيرة في مريس وحجر والفاخر وباب غلق والزبيريات.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

64 مشاهدة

المليشيات الحوثية تصعد عسكريا في كافة جبهات جنوب الحديدة

أكدت مصادر عسكرية ميدانية تعرض مواقع القوات المشتركة للقصف والاستهداف المكثف من قبل مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، خلال الساعات الماضية ويوم الخميس 8 أغسطس 2019 في مديريتي حيس والتحيتا تزامنا مع تعرض مواقع القوات في الدريهمي للاستهداف.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

61 مشاهدة

مصرع شقيق زعيم مليشيات الحوثي

لقي أحد أشقاء زعيم المليشيات الحوثية الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، مصرعه في ظروف وملابسات تبقى مجهولة حتى الآن.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

53 مشاهدة