اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

عنصرية الحوثي توسع دائرة الرفض المجتمعي لجماعته في المحويت

عنصرية الحوثي توسع دائرة الرفض المجتمعي لجماعته في المحويت

ميليشيا الحوثي


برزت حالة رفض شعبي ومجتمعي لميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، في محافظة المحويت، شمال غربي البلاد، إذ تواجه الجماعة حالة عدم قبول في الفترة الأخيرة قياساً بالفترة الماضية.


ويعيد مراقبون أسباب الرفض المجتمعي، إلى النزعة العنصرية السلالية التي تتعامل بها الجماعة، بالإضافة إلى السلوك العدواني والإقصائي والحقد على مخالفيها، علاوة على الانتهاكات التعسفية اليومية.


وتقول مصادر محلية، إن ميليشيا الحوثي، تواجه عزوفاً من جانب الأهالي في بعض مديريات المحويت، عن المشاركة في لقاءاتها وندواتها، ورفضاً تاماً لدعوات الحشد والمشاركة في جبهات القتال.


وإثر ذلك عقد مشرف ميليشيا الحوثي، المنتمي لصعدة، المدعو "أبو علي"، وعضو السلطة المحلية الموالي للحوثيين علي أحمد الزيكم، اجتماعا لمناقشة ما أسموه "تقاعس أبناء مديرية الخبت عن النفير والالتحاق بجبهات القتال"، وسط اتهامات وجهها أحد مشايخ بيت النويرة للحاضرين بأنهم "ما زالوا ذوي ميولات عفاشية".


وأبدى القيادي الحوثي استياءه من "سلبية هذه المديرية التي ترفد جبهات الباطل من الدواعش السلفيين في كتاف وترفض الوقوف مع الله والحق ممثلاً بالمسيرة القرآنية"، حد قوله.


وقال مشارك في الاجتماع الذي عقد في منزل (الزيكم) لـ"نيوزيمن"، إن المشرف العام للحوثيين في المحويت، قال إن أغلب المديريات شاركت ورفدت الجبهات، إلا مديرية الخبت ومديرية أخرى تتقاعس رغم كثرة الشباب فيها.


وتمارس ميليشيا الحوثي، عديد تعسفات بحق أبناء المنطقة من خلال تخفيض حصص الغاز المنزلي للأهالي وكذلك عرقلة المسافرين من أبناء هذه المديرية واتهامهم بالداعشية والسلفية والعفاشية.


ويقول أحد أبناء المديرية: عند سفرنا من وإلى صنعاء يلزمنا اصطحاب كافة الأوراق بما فيها تصريح مشرف الجماعة في العزل التي نسكنها، يعرف فيها بنا لدى نقاطهم خصوصاً عندما يكون السفر إلى محافظات جنوبية أو للسعودية، كون أغلب أبناء المنطقة مغتربين.


يضيف: "وعند العودة حتى من صنعاء نكون مضطرين لإنزال حمولة (العفش) من فوق السيارة للتفتيش في نقاط الحوثيين"، مؤكدا أن قيادة الحوثيين تقف وراء هذه التعسفات بشكل متعمد.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 5 أشهر

-

83 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الملك سلمان يدعو إلى إيقاف خطاب العنصرية

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، إلى إيقاف خطاب العنصرية والكراهية أيًّا كان مصدره وذريعته والإصغاء لصوت الحكمة والعقل، وتفعيل مفاهيم التسامح والاعتدال، مع تعزيز ثقافة التوافق والتصالح، والعمل على المشتركات الإسلامية والإنسانية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 أشهر

-

57 مشاهدة

‏‎ابوعوذل: عدن لم تكن عنصرية الا في زمن فتاوى التكفير

قال الصحافي الجنوبي صالح ابوعوذل أن مدينة عدن لم تكن عنصرية الا في زمن فتاوى التكفير

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 8 أشهر

-

77 مشاهدة

مليشيات الحوثي.. خمس سنوات من التعيينات العنصرية وإقصاء الآخرين والممارسات الانفصالية

على مدى السنوات الخمس الماضية وتحديداً منذ سيطرة المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، على العاصمة صنعاء ومؤسسات الدولة في 21 سبتمبر 2014م، تشهد العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات تنفيذ مشروع مذهبي وسياسي وثقافي يعكس حقائق الأيديولوجية المتطرفة التي تحملها المليشيات الحوثية، والفكر المذهبي العنصري، والمشروع السياسي الانفصالي، والتبعية الكاملة للثورة الإيرانية ونظامها القائم على ولاية الفقيه.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

51 مشاهدة

مناسبة 26 سبتمبر تفضح عنصرية الحوثي

فضحت مناسبة 26 سبتمبر/ أيلول الجاري، عنصرية وازدراء مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- للمناسبة العظيمة في تاريخ اليمنيين بالرغم من محاولتها إبداء غير ذلك كنوع من التقية السياسية تجاه الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر 1962م، واعيادها السنوية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

131 مشاهدة

ميلشيا الحوثي تعترف بخسائرها في الحديدة والضالع وتطالب بحشد مجندين

قالت مصادر قبلية في محافظة عمران لنيوزيمن، إن قيادات في مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، عقدت يوم أمس الأول

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

81 مشاهدة

إحباط محاولة تهريب وقود طائرات مسيرة للحوثيين

أعلنت مصلحة الجمارك، في محافظة الجوف، الأربعاء، إحباطها لمحاولة تهريب شحنة وقود طائرات مسيرة، كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

89 مشاهدة

مصرع 5 حوثيين بينهم القيادي "نسيم بابكر" في جبهة الضالع

لقي 5 مسلحين من مليشيات الحوثي مصرعهم بينهم قيادي، في جبهة شمال الضالع، ودكت المدفعية تعزيزات جديدة للمليشيات في مريس.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

92 مشاهدة

صد هجوم لمليشيا الحوثي في باقم صعدة

اندلعت معارك وُصفت بالعنيفة، بين قوات اللواء التاسع مشاة جبلي ومليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، في جبهة باقم بمحافظة صعدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

109 مشاهدة

نداء مقاتل من جبهة "قانية": اللواء 117 بدون مرتبات من رمضان

كشف أحد أفراد الجيش الوطني، عن عمليات نهب منظم تطال المرتبات الشهرية لمنسوبي القوات الحكومية، في جبهة قانية بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

53 مشاهدة

"الجنوبية" عينها على العود والحُشاء.. دكّ مواقع الحوثيين في حمك وبيت الشوكي

ضربت القوات الجنوبية، ظهر الأربعاء، مركبة لمليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، وقصفت مواقع ومصادر نيران في شمالي الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

47 مشاهدة