اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

عنصرية الحوثي توسع دائرة الرفض المجتمعي لجماعته في المحويت

عنصرية الحوثي توسع دائرة الرفض المجتمعي لجماعته في المحويت

ميليشيا الحوثي


برزت حالة رفض شعبي ومجتمعي لميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، في محافظة المحويت، شمال غربي البلاد، إذ تواجه الجماعة حالة عدم قبول في الفترة الأخيرة قياساً بالفترة الماضية.


ويعيد مراقبون أسباب الرفض المجتمعي، إلى النزعة العنصرية السلالية التي تتعامل بها الجماعة، بالإضافة إلى السلوك العدواني والإقصائي والحقد على مخالفيها، علاوة على الانتهاكات التعسفية اليومية.


وتقول مصادر محلية، إن ميليشيا الحوثي، تواجه عزوفاً من جانب الأهالي في بعض مديريات المحويت، عن المشاركة في لقاءاتها وندواتها، ورفضاً تاماً لدعوات الحشد والمشاركة في جبهات القتال.


وإثر ذلك عقد مشرف ميليشيا الحوثي، المنتمي لصعدة، المدعو "أبو علي"، وعضو السلطة المحلية الموالي للحوثيين علي أحمد الزيكم، اجتماعا لمناقشة ما أسموه "تقاعس أبناء مديرية الخبت عن النفير والالتحاق بجبهات القتال"، وسط اتهامات وجهها أحد مشايخ بيت النويرة للحاضرين بأنهم "ما زالوا ذوي ميولات عفاشية".


وأبدى القيادي الحوثي استياءه من "سلبية هذه المديرية التي ترفد جبهات الباطل من الدواعش السلفيين في كتاف وترفض الوقوف مع الله والحق ممثلاً بالمسيرة القرآنية"، حد قوله.


وقال مشارك في الاجتماع الذي عقد في منزل (الزيكم) لـ"نيوزيمن"، إن المشرف العام للحوثيين في المحويت، قال إن أغلب المديريات شاركت ورفدت الجبهات، إلا مديرية الخبت ومديرية أخرى تتقاعس رغم كثرة الشباب فيها.


وتمارس ميليشيا الحوثي، عديد تعسفات بحق أبناء المنطقة من خلال تخفيض حصص الغاز المنزلي للأهالي وكذلك عرقلة المسافرين من أبناء هذه المديرية واتهامهم بالداعشية والسلفية والعفاشية.


ويقول أحد أبناء المديرية: عند سفرنا من وإلى صنعاء يلزمنا اصطحاب كافة الأوراق بما فيها تصريح مشرف الجماعة في العزل التي نسكنها، يعرف فيها بنا لدى نقاطهم خصوصاً عندما يكون السفر إلى محافظات جنوبية أو للسعودية، كون أغلب أبناء المنطقة مغتربين.


يضيف: "وعند العودة حتى من صنعاء نكون مضطرين لإنزال حمولة (العفش) من فوق السيارة للتفتيش في نقاط الحوثيين"، مؤكدا أن قيادة الحوثيين تقف وراء هذه التعسفات بشكل متعمد.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

32 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الملك سلمان يدعو إلى إيقاف خطاب العنصرية

دعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، إلى إيقاف خطاب العنصرية والكراهية أيًّا كان مصدره وذريعته والإصغاء لصوت الحكمة والعقل، وتفعيل مفاهيم التسامح والاعتدال، مع تعزيز ثقافة التوافق والتصالح، والعمل على المشتركات الإسلامية والإنسانية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

13 مشاهدة

‏‎ابوعوذل: عدن لم تكن عنصرية الا في زمن فتاوى التكفير

قال الصحافي الجنوبي صالح ابوعوذل أن مدينة عدن لم تكن عنصرية الا في زمن فتاوى التكفير

عين العرب(خاص) - محليات -

منذ 3 أشهر

-

19 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. تغريدات ترامب عنصرية أم خطة محكمة لإعادة انتخابه؟

ناقشت صحف عربية تصويت مجلس النواب الأمريكي لصالح ق...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ شهرين

-

20 مشاهدة

تقرير يفضح عنصرية قطر في كأس العالم 2022

فضح تقرير حصلت عليه شبكة فوكس نيوز الأمريكية، عنصرية النظام القطري الذي يعتزم حظر مشجعي عدة جنسيات خلال فعاليات كأس العالم 2022، ما يعد خلطا بين السياسة والرياضة، فيما أثارت الشبكة الأمريكية، خلال تقرير منشور عبر موقعها الإلكتروني، تساؤلات جدية بشأن ما إن كان يمكن لقطر الالتزام بقواعد وأخلاقيات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

عين العرب(متابعات) - عربي ودولي -

منذ 3 أسابيع

-

76 مشاهدة

ألغام مليشيا الحوثيين تقتل المزيد من المدنيين في البيضاء

بشكل يومي تحصد الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، بالعديد من المحافظات عدداً من المواطنين، وتحولت زراعة الألغام لدى مليشيا الحوثي كثقافة لقتل اليمنيين.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعة

-

4 مشاهدة

قصف عنيف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة بمدينة الحديدة

أفادت مصادر محلية وميدانية في مدينة الحديدة، أن قصفاً مكثفاً بالقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة حدث يوم الأحد في أوقات متفرقة وتركزت العمليات في مربعات ومناطق شرقي المدينة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 ساعات

-

7 مشاهدة

استحداثات قتالية متسارعة على حيس وقصف عنيف في الطور جنوبي الحديدة

مليشيات الحوثي استحدثت، السبت، مواقع وتمركزات جديدة ومتاريس قتالية في الشرق من مديرية حيس في أحدث تحرك تصعيدي باتجاه المديرية جنوب محافظة الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 21 ساعة

-

19 مشاهدة

ذراع إيران تضاعف القصف والحشد في جنوبي الحديدة والتحيتا في الصدارة

قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، السبت 21 سبتمبر/ أيلول 2019، مواقع القوات المشتركة في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، بعد ساعات من قصف مكثف استهداف مواقع القوات في مناطق مختلفة جنوب وشمال وشرق المديرية مساء الجمعة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 23 ساعة

-

15 مشاهدة

تحركات حوثية في خط المطار والدريهمي والضحي بالحديدة

رصد تواجد مكثف لعناصر ومسلحي المليشيات الحوثية في مقر ومبنى معهد البيان الكائن في بداية شارع المطار بمدينة الحديدة، بحسب مصادر خاصة لنيوزيمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

18 مشاهدة

الضالع.. تعزيزات مليشيات الحوثي تتفرق في المناطق الآهلة تحت رصد وتحليق الطيران

رصدت القوات المشتركة للمقاومة الجنوبية تعزيزات وقوات المليشيات الحوثية القادمة من مناطق مختلفة إلى شمال الضالع.

نيوز يمن - محليات -

منذ يوم

-

18 مشاهدة

هاني علي سالم البيض

*توضأ

منذ 30 دقيقة

-

4 مشاهدة