اهم الأخبار

نيوز يمننيوز يمن

"الهاربون" بحثاً عن مكافآت الحوثي: منبوذون من المؤتمر ومتهمون من الحوثي

"الهاربون" بحثاً عن مكافآت الحوثي: منبوذون من المؤتمر ومتهمون من الحوثي

"الهاربون" بحثاً عن مكافآت الحوثي: منبوذون من المؤتمر ومتهمون من الحوثي


كشفت مصادر "نيوزيمن" عن إيقاف كل من مجاهد حزام، وعاطف محمد عاطف، للتحقيق في جهاز الأمن الوقائي بصنعاء التابع للحوثي، للمرة الثالثة، للتأكد من عدم قيامهما بما أسموه "التجسس لصالح العدوان".


ومجاهد كان جندياً، فيما عاطف ومعهما أكرم حجر، من نشطاء المؤتمر الشعبي العام بين 2011 و2017م. غادروا صنعاء مع تأسيس المقاومة الوطنية والتحق مجاهد بمجنديها، وفيما بقي أكرم في عدن انتقل عاطف إلى الخوخة.


> فقاعة "العائدون" من الساحل الغربي.. كشيفة الإصلاحيين ووظيفة محمد البخيتي


ثم عادوا إلى صنعاء بعد أن رفضت المقاومة ترفيع مجاهد ليصبح ضابطاً، حيث كانت تقارير التقييم تنصح بعدم ترقيته، وأبقت عاطف وأكرم خارج جهاتها الرسمية.


تقول المصادر، إنهم تبادلوا الخداع مع الحوثيَين هشام المروني ومحمد البخيتي، فالثلاثة أوهموا الحوثي أنهم قيادات ولديهم أسرار مهمة عن المقاومة الوطنية والتحرُّكات العسكرية في الساحل، ولهم تأثير وسط الجنود.


ومن جانبهما فإنَّ البخيتي والمروني وعداهم بمكافآت مالية ومناصب، وانتهى كل ذلك بصورة مع محمد البخيتي، ومحاولة إعلامية فاشلة للإساءة للمقاومة الوطنية.


تؤكد مصادر نيوزيمن، أنَّ البخيتي هو الحوثي الوحيد الذي التقى بهم ورتّب لهم لقاءات عابرة بالإحراج مع خالد المداني وحسين العزي، وبعد أن رفضت قيادات المؤتمر اللقاء بهم، التقاهم صادق أبوراس بالإحراج من طارق الشامي، حيث اشتكوا من سوء معاملة الحوثيين لهم واستدعائهم المتكرر للأمن الوقائي، والتحقيق معهم كل مرة، ومطالبتهم بتأكيد ادعاءاتهم أنَّ لديهم أسراراً مهمة عن المقاومة الوطنية، وإبقائهم قيد الرقابة.


إلى ذلك أقرت الشئون القانونية للمقاومة الوطنية رفض طلبات خمسة عشر فرداً كانوا قد فروا من معسكراتهم العام الماضي، ثم طلبوا العودة بعد تقديم الاعتذار وتأكيد تعرضهم لابتزاز وإغراء من قبل أطراف تعمل لصالح مليشيات الحوثي.


وعلم "نيوزيمن"، من مصادر مُطلعة في الشئون القانونية، أنّ الحكم صدر برفض عودتهم إلى المقاومة، وتوجيه تهم الفرار والاتصال بالعدو، ووجهت بالقبض عليهم إذا تم التعرف عليهم في أيٍ من نقاط المقاومة.


من جهة ثانية، تواصل المقاومة تجنيد الراغبين في الالتحاق بها لمواصلة حربها على الحوثي، وقد افتتح قائدها العميد طارق صالح، الشهر الماضي، ترتيبات افتتاح اللواء السادس المنتظر بدء التجنيد فيه.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ أسبوع

-

41 مشاهدة

اخبار ذات صلة

إصلاح تعز يجمع قياداته العسكرية والأمنية ويقر اجتياح الحجرية تحت مسمى تأمين خط التربة

عقدت قيادات حزب الإصلاح العسكرية والأمنية، الأحد، بتعز اجتماعاً تحت اسم اللجنة الأمنية العليا بغياب قيادات اللواء 35 مدرع وقوات الأمن الخاصة ومدير فرع الأمن السياسي ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن عبد الكريم الصبري.

نيوز يمن - محليات -

منذ 42 دقيقة

-

8 مشاهدة

كتلة الجنوب البرلمانية تدعو هادي للتحرر من الضغوط والانخراط بحوار جدة

دعت الكتلة البرلمانية الجنوبية، حكومة الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، إلى الانخراط في حوار جدة الذي ترعاه المملكة العربية السعودية بين "الشرعية" والمجلس الانتقالي الجنوبي.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعة

-

8 مشاهدة

"وول ستريت جورنال": الحوثيون اعترفوا بأنهم أُجبِروا على تبني هجمات 14 سبتمبر

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأحد 22 سبتمبر/ أيلول 2019، أن قيادات الحوثيين في اليمن حذرت الدبلوماسيين الأجانب في البلاد من أن إيران تخطط لشن هجمات جديدة على منشآت النفط السعودية.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعتين

-

6 مشاهدة

تمرين «الموج الأحمر 2» ينطلق في السعودية للدول المشاطئة للبحر الأحمر

انطلقت في سواحل مدينة جدة، اليوم (الأحد)، أعمال التمرين البحري المختلط «الموج الأحمر 2»، الذي تنفذه القوات البحرية للدول المشاطئة للبحر الأحمر ممثلة بالسعودية، مصر، الأردن، السودان، جيبوتي، اليمن، والصومال.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعتين

-

6 مشاهدة

غريفيث يسوِّق "مبادرة" الحوثيين ويحث السعودية "الاستفادة من الفرصة".. وموقف أول للرياض

يسوق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، لما أسماه "المبادرة" التي أعلنها المتمردون الحوثيون، الجمعة 20 سبتمبر/ أيلول، بوقف الهجمات على السعودية، مشدداً على "أهمية الاستفادة من هذه الفرصة" للحد من العنف والتصعيد العسكري.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 ساعات

-

7 مشاهدة

ضربات إيرانية "أكثر" و"أقوى" في الطريق حسب معهد "كريتيكال ثريتس" الأمريكي (ترجمة)

من المرجح أن النظام الإيراني هو المسؤول عن الهجوم الذي استهدف منشآت النفط السعودية الأسبوع الماضي، والذي تسبب في أكبر ارتفاع في أسعار النفط منذ حوالى 30 عاماً، حسب تحليل معهد "كريتيكال ثريتس" الأمريكي للدراسات والتحليلات المعمقة والاستخباراتية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 ساعات

-

13 مشاهدة

"جرائم حرب".. فريق الخبراء: 300 امرأة تعرضن للاختطاف والعنف الجنسي من قبل الحوثيين

قال تقرير فريق خبراء مجلس الأمن المعني باليمن، إن مليشيات الحوثي سعت للتغطية على جرائم اختطاف وإخفاء عشرات النساء، باتهامهن بارتكاب أفعال "الفجور والدعارة"، وذلك لتجنب الضغوط الاجتماعية والعائلية الرافضة لتلك الممارسات.

نيوز يمن - محليات -

منذ 8 ساعات

-

13 مشاهدة

فقد الإخوان السلطة ومعها فقدوا البوصلة.. مصر تكشف المؤامرة

منذ أن فقد الإخوان المسلمون السلطة بسقوط الرئيس محمد مرسي في يونيو 2013م، وهم مصابون بالجنون، فبعد عملية جراحية قام بها الجيش لإعادة مصر إلى الواجهة كدولة لها سيادتها وريادتها؛ وهم يسعون بكل الوسائل لإسقاط هذا البلد في براثن الفوضى والعبث، يحدث ذلك بدعم إقليمي ودولي واضح غير عابئين بالمآلات والعواقب التي ستخلفها الفوضى.

نيوز يمن - محليات -

منذ 10 ساعات

-

17 مشاهدة

موشن جرافيك: الإخوان يأكلون الثوم بفم الشرعية

بمجرد أن رفع المجلس الانتقالي الجنوبي صوته مطالباً بتصحيح بيت الشرعية، سارع حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، إلى اتهامه بالانقلاب.

نيوز يمن - محليات -

منذ 11 ساعة

-

19 مشاهدة

الشرعية تلزم الصمت.. الأمم المتحدة "قلقة" على الحوثيين في الحديدة

الأمم المتحدة قلقة على مصير الحوثيين ومن الاقتراب منهم في الحديدة وشمالها، وتجدد الدفاع عن مندرجات مسرحية الانسحاب الأحادي "تغيير الأزياء" والتي استبقت الموانئ الثلاثة تحت قبضة وسيطرة ذراع إيران.

نيوز يمن - محليات -

منذ 20 ساعة

-

18 مشاهدة

هاني علي سالم البيض

*توضأ

منذ 30 دقيقة

-

4 مشاهدة