اهم الأخبار

اليوم الثامناليوم الثامن

عرض الصحف العربية.. الحوثيون يواصلون تحدي الأمم المتحدة.. وغضب شعبي من خطاب نصر الله

عرض الصحف العربية..  الحوثيون يواصلون تحدي الأمم المتحدة.. وغضب شعبي من خطاب نصر الله

تواصل الميليشيات الحوثية انتهاكاتها للاتفاقات الدولية، تزامناً مع المباحثات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة الشرعية والانقلابيين الحوثيين.

ووفقاً لصحف عربية صادرة اليوم الأربعاء، فإن القوى الجنوبية تسع إلى التلاحم مع القوى الشعبية للتصدي للإرهاب، في الوقت الذي تصاعد فيه الغضب اليمني من خطاب الأمين العام لحزب الله الأخير، بشأن التطورات في البلاد.

الحوثيون يتحدون الأمم المتحدة

رصدت صحيفة العرب سلسلة الانتهاكات التي يقوم بها المتمردون الحوثيون ضد اتفاق الحديدة، مشيرة إلى أن هذه الانتهاكات تتواصل بالتزامن مع اجتماع ممثلين عن الحكومة الشرعية والحوثيين والأمم المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن عدد من المراقبين، تأكيدهم على عدم وجود ضمانات يمكن أن تردع الحوثيين أو تجعلهم يتقيدون بما تفضي إليه المفاوضات السارية حول كيفية تطبيق اتفاق الحديدة، وبرر المراقبون ذلك بتوالي خرق الحوثيين للاتفاقات الثنائية الموقعة مع الحكومة الشرعية.

ونبهت مصادر تحدثت معها الصحيفة، إلى أن خطورة الحوثيين لا تتوقف عند الانتهاكات التي يقوموا بها ضد الاتفاقات الدولية فحسب، بل أيضاً في انتهاجهم للكثير من السياسات الأمنية والعسكرية بالغة الخطورة والتأثير على استقرار اليمن، ومنها التورط في تخزين الأسلحة بالأحياء السكنية وهو ما أكده انفجار مصنع للأسلحة يستخدمه الحوثيون بالحديدة.

تهدئة

ميدانياً، قالت مصادر جنوبية لصحيفة الاتحاد الإماراتية، إن قواتها ملتزمة بالتهدئة وعدم التصعيد عسكرياً تنفيذاً لما تضمنه بيان قوات التحالف العربي والبيان المشترك الصادر عن السعودية والإمارات.

وأوضح قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في أبين، عبداللطيف السيد، للصحيفة، أن القوات الجنوبية ما تزال مرابطة في مواقعها السابقة وبحدود الانتشار الأمني والعسكري دون أي تصعيد على الرغم من التحركات العسكرية المتواصلة لميليشيات حزب "الإصلاح" الإخواني في أبين وعتق.

وأضاف أن قواتنا على أهبة الاستعداد وجاهزة لكسر أي تقدم من قبل ميليشيات الإصلاح، إلا أنها في الوقت نفسه ملتزمة بالتوجيهات التي وضحها بيان التحالف الرامي لإفساح المجال للحوار وحل الأزمة.

وأشارت الصحيفة إلى مطالبة القوى الجنوبية من جميع أبناء أبين بالمساهمة في استقرار مدن وقرى المحافظة، ومساعدة الأجهزة الأمنية في رصد تحركات العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة وداعش، وهو ما يزيد من حجم التفاعلات الايجابية المتواصل بين هذه القوى والشعب.

انتقادات لنصر الله

من ناحية أخرى، سخر مسؤولان يمنيان من خطاب زعيم ميليشيا حزب الله حسن نصرالله، وتدخلاته السافرة في شؤون اليمن، منوهين في حديثهم لصحيفة عكاظ السعودية، بدور تحالف دعم الشرعية ونجاحاته في دحر المخططات الإرهابية الإيرانية.

ووصف وكيل وزارة الإعلام اليمنية عبدالباسط القاعدي، خطاب نصر الله بأنه دليل جديد على أن إيران لا تريد لليمن الاستقرار وتسعى عبر عملائها إلى دعم مليشيا الحوثي المنهارة.

وقال القاعدي للصحيفة، إن نصرالله يستجدي المجتمع الدولي لإنقاذ الحوثي، متهماً إيران وأدواتها بالعبث بأمن واستقرار اليمن ووحدته.

واعتبر خطاب نصرالله بأنه تأكيد واضح وجلي على تورط ميليشياته في اليمن، والمأزق الذي تمر به جراء الحصار المفروض على طهران والذي نجح في تجفيف منابع دعم الميليشيا الإرهابية في الضاحية الجنوبية وصنعاء.

فيما رأى وكيل وزارة الشباب والرياضة اليمني صالح الفقيه، أن الخطاب يجسد الهزائم التي يتعرض لها حزب الله، موضحاً أن "على نصر الله أن يعترف بحجم خسارته ويلملم أشلاء خبرائه في صعدة وصنعاء الذين حولهم الحوثي إلى صيد ثمين لمقاتلات التحالف"، لافتاً إلى أن الشعب اليمني استوعب الدرس وعرف خطورة ومطامع إيران وميليشياتها بالبلاد.

تحذير

تحذر صحيفة (اليوم الثامن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بأي وسائل النشر ورقية او الكترونية ما لم يتم الاشارة الى المصدر.


قرائة الخبر من اليوم الثامن
أخبار وتقارير -

منذ أسبوع

-

11 مشاهدة

اخبار ذات صلة

يستعرضون على غريفيث ويعرضون عن الرئاسة.. مغردون في المريخ!!

تفاوتت تعليقات وردود الناشطين اليمنيين، من إعلاميين وسياسيين وغيرهم، على دعوة (تمني) المبعوث الخاص، البريطاني مارتن غريفيث، أن تتخذ خطوات نحو إحلال السلام، خلال تغريدة موجزة عشية حلول شهر الصوم ضمنها "أطيب التمنيات للشعب اليمن".

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

16 مشاهدة

ما هي جنسيات السفن التي تعرضت لـ"هجمات تخريبية" قرب الإمارات؟

تعرضت 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات لهجمات "تخريبية" في خليج عمان، قرب المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية الإماراتية قبالة سواحل إمارة الفجيرة، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الإماراتية، الأحد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

17 مشاهدة

فضيحة مدوية للحوثي.. نهب معرض سيارات بقعطبة وعرضها كغنائم حرب 

تحولت الانتصارات المزعومة في قطعبة بمحافظة الضالع  التي روجت لها قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- في تقرير لإعلامها الحربي، أمس الثلاثاء،  إلى فضيحة مدوية كشف النهج الإجرامي لهذه العصابة الانقلابية ونهبها لممتلكات المواطنين.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

18 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. هل تسعى أمريكا لشراء فلسطين اقتصاديا لتمرير صفقة القرن؟

انتقدت صحف عربية بنسختيها الورقية والإلكترونية الو...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 3 أشهر

-

25 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. هل يتخذ الحوثيون وضعا هجوميا ضد السعودية والإمارات؟

سلطت صحف عربية الضوء على الاتهامات التي وجهها التح...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 3 أشهر

-

24 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. هل تنجح قمّتا مكة في ردع إيران ودفعها لتغيير سلوكها؟

ناقشت صحف عربية بنسختيها الورقية والإلكترونية دعوة...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 3 أشهر

-

28 مشاهدة

ابنة شقيق الفلسطيني القتيل بتركيا تتعرض للطعن على يد مجهولين

تعرضت ابنة شقيق زكي مبارك القتيل الفلسطيني بتركيا - الذي زعمت السلطات التركية انتحاره شنقا - لمحاولة اغتيال من جانب

عين العرب(وكالات) - عربي ودولي -

منذ 3 أشهر

-

15 مشاهدة

عرض الصحف العربية.. استقالة تيريزا ماي "اعتراف بالفشل"

ناقش كتاب الرأي في الصحف العربية إعلان رئيسة وزراء...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 3 أشهر

-

18 مشاهدة

عرض الصحف الألمانية.. ترجمة: هل أصبح خطر الإخوان على بوابة برلين؟

نشر موقع "زود دويتشا تسايتونج" تقريرًا للكاتبين "أ...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 3 أشهر

-

24 مشاهدة

عرضت اتفاق ”عدم اعتداء“.. إيران: مستعدون للحوار مع دول الخليج

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية والدولية، عباس عراقجي، الاثنين، أن بلاده ترحب بالحوار مع أي من دول الخليج، وذلك بعد عرض طهران توقيع اتفاق عدم اعتداء مع جيرانها.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

20 مشاهدة

هاني علي سالم البيض

*توضأ

منذ 30 دقيقة

-

4 مشاهدة