اهم الأخبار

اليوم الثامناليوم الثامن

استقبال 22 جريحا خلال الأسبوع القادم.. الإمارات تتكفل بعلاج جرحى الاشتباكات في جنوب اليمن

استقبال 22 جريحا خلال الأسبوع القادم..  الإمارات تتكفل بعلاج جرحى الاشتباكات في جنوب اليمن

وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها دول الإمارات بجهود جبارة لمساعدة الشعب اليمني إنسانيا وذلك على خلفية الاعتداءات التي يقوم بها المتمردون الحوثيون او على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدها جنوب اليمن.

وسيرت هيئة الهلال الاحمر قبل اسبوعين قافلة اغاثة تحمل مساعدات غذائية الى سكان زنجبار عاصمة محافظة ابين جنوب اليمن التي شهدت معارك بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحكومة اليمنية المدعومين من مقاتلين من حزب الإصلاح الاخواني.

وشملت قافلة المساعدات قرابة ألف سلة غذائية باشرت السلطات المحلية توزيعها على قرابة سبعة الاف شخص من المحتاجين اليها.

وفي يوليو/حزيران وقعت ابوظبي اتفاقا مع وزارة الكهرباء اليمنية لبناء محطة كهرباء في مدينة عدن جنوب البلاد بتكلفة مئة مليون دولار.

ووقعت الإمارات الى جانب السعودية في مايو/ايار، اتفاقيتين مع منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، لتنفيذ مشاريع إنسانية في اليمن، بقيمة 60 مليون دولار.

وتعهدت كل من السعودية والإمارات بتقديم مساعدات إلى اليمن بقيمة 200 مليون دولار خلال شهر رمضان وهي جزء من مبادرة مشتركة بقيمة 500 مليون دولار أُعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتفيد إحصاءات وزارة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات بان ابوظبي قدمت 5.41 مليار دولار بين أبريل/نيسان 2015 وديسمبر/كانون الأول 2018 لدعم المساعدات الغذائية الطارئة وإمدادات الطاقة والخدمات الصحية.

واكبر مستفيد من بين المنظمات الدولية هو برنامج الأغذية العالمي الذي تلقى 287 مليون دولار كمساعدة من الإمارات.

وتصدرت الإمارات المركز الأول كأكبر مانح للمساعدات الإنسانية المباشرة في حالات الطوارئ على مستوى العالم إلى الشعب اليمني خلال عام 2018، فيما صنفت السعودية في المركز الأول كأكبر مانح للدعم الموجه لخطة الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن للعام نفسه.

ومكنت هذه المساعدات الإمارات من كسب احترام الشعب اليمني وتقديره الذي وجد في تلك المبادرات وسيلة لمواجهة أزمته الاقتصادية والاجتماعية التي خلفتها الحروب خلال السنوات الماضية.

وتنسجم تلك الجهود مع الجهود التي تبذلها السعودية لمساعدة اليمنيين على تجاوز الفوضى وعدم الاستقرار وتحرير بلادهم من تمرد حلفاء ايران.

ورغم التهجم المجاني لاخوان اليمن على الإمارات لكن الرد كان من الشعب اليمني الذي خرج الاسبوع الماضي بمئات الالاف في عدد من محافظات الجنوب اليمني في تظاهرات حاشدة جاءت تحت عنوان مليونية الوفاء للإمارات وتلبية لدعوة أطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي الذي أفشل في الفترة الأخيرة مخططا اخوانيا لاجتياح عدن.


قرائة الخبر من اليوم الثامن

أخبار وتقارير -

منذ أسبوع

-

12 مشاهدة

اخبار ذات صلة

تدشين العيادات الخارجية بمستشفى الجمهورية بعدن لاستقبال جرحى الحرب (صور)

افتتح الهلال الأحمر الإماراتي وقيادة الدعم والإسناد صباح اليوم عيادتين بمستشفى الجمهورية بعدن خاصة لاستقبال وعلاج جرحى الحرب.

عين العرب(عدن) - محليات -

منذ شهرين

-

8 مشاهدة

السعودية توافق على استقبال قوات أميركية في أوج التوتر مع إيران

أعلنت السعودية موافقتها على استقبال قوات أميركية على أراضيها بهدف تعزيز العمل المشترك في "الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها"، في ظل تزايد التوترات المتصاعدة مع إيران.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

11 مشاهدة

بن بريك: استقبال العزاء في الشهداء سيكون بعد تحقيق مطالب الشعب الجنوبي وتنفيذ إرادته

قال نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، إن المجلس وأسر شهداء الهجومين الإرهابيين في معسكر الجلاء وقسم شرطة الشيخ عثمان، قرروا تأجيل العزاء في الشهداء إلى ما بعد تحقيق مطالب الشعب الجنوبي وتنفيذ إرادته.

عين العرب(خاص) - أخبار وتقارير -

منذ شهر

-

15 مشاهدة

بالفيديو .. مراسم استقبال عسكرية لجثامين شهداء الإمارات في أبو ظبي

وصلت إلى مطار البطين الخاص بأبوظبي على متن طائرة عسكرية، اليوم السبت جثامين شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الستة، "النقيب سعيد أحمد راشد المنصوري والوكيل أول علي عبدالله أحمد الظنحاني والوكيل أول زايد مسلم سهيل العامري والوكيل أول صالح حسن صالح بن عمرو والوكيل أول ناصر محمد حمد الكعبي والرقيب سيف ضاوي راشد الطنيجي"، الذين استشهدوا في أرض العمليات.

عين العرب(متابعات) - عربي ودولي -

منذ أسبوع

-

68 مشاهدة

تقرير.. لماذا تلتزم حكومة "هادي" الصمت تجاه قلق الأمم المتحدة؟

الأمم المتحدة قلقة على مصير الحوثيين ومن الاقتراب...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 37 دقيقة

-

4 مشاهدة

فتح متجرًا في سيارة محطمة.. رفيق طه..طفل يمني يتحدى فشل حكومة "هادي"

رفيق طه، طفل يمني دُمِّرت سيارة والده بسبب الصراع...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ 58 دقيقة

-

4 مشاهدة

بطائرات بدون طيار.. صحيفة دولية: إيران تخطط لهجوم ثاني عن طريق "الحوثي"

نسبت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى مطلعين أن متشددي...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ ساعة

-

5 مشاهدة

أخونة الوظائف.. بالوثائق| كيف تتم أخونه شبوة بقرارات المحافظ الاصلاحي بن عديو؟

في ظاهرة لم يسبق لها مثيل في تاريخ التعيينات الادا...

اليوم الثامن - أخبار وتقارير -

منذ ساعة

-

6 مشاهدة

هاني علي سالم البيض

*توضأ

منذ 31 دقيقة

-

4 مشاهدة