نيوز يمننيوز يمن

الإمارات: تعرُّض 4 سفن تجارية لعمليات تخريبية

الإمارات: تعرُّض 4 سفن تجارية لعمليات تخريبية

الإمارات: تعرُّض 4 سفن تجارية لعمليات تخريبية


أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، الأحد، أن أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح اليوم لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات. وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).


وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان، إن الجهات المعنية قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجارٍ التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.


وأشارت إلى أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.


وأكدت أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، وأن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وأن الميناء مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني.


وشددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على أن تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعتبر تطوراً خطيراً، مؤكدة على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ 5 أشهر

-

35 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الإمارات: هجوم أرامكو "دليل على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية"

أدانت دولة الإمارات، الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي أرامكو بالرياض، معتبرة أنه "دليل على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية".

نيوز يمن - محليات -

منذ 5 أشهر

-

30 مشاهدة

حرب الشرعية على الإمارات: الرياض منصة الإخوان.. وأوهام عودة الجنرال للجنوب

تحررت مأرب كمدينة بفضل رجال القبائل والجيش الإماراتي ممثلاً بنخبة من قواته وقوات سعودية أيضاً بعد أن كانت مليشيات الحوثي في على أطراف المدينة، وكان حينها الجنرال علي محسن وفرقة الإيقاع التي تهاجم الإمارات اليوم تتسابق على الفنادق في الرياض بحثاً عن غرف للمبيت.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

49 مشاهدة

الإمارات: لا يمكن معالجة "التوترات" إلا "سياساً"

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، يوم الأحد، الحوار الوسيلة المثلى لاحتواء التوترات في منطقة الخليج.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

21 مشاهدة

الإمارات: هجوم مطار أبها دليل جديد على التوجهات الإرهابية للحوثيين

أدانت دولة الإمارات، بشدة، الهجوم الإرهابي الحوثي الذي استهدف مطار أبها الدولي جنوب السعودية، وأسفر عن مقتل مقيم سوري وإصابة 7 مدنيين.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

23 مشاهدة

الإمارات: هناك بعض التحركات للقوات لكننا لن نترك فراغاً في اليمن

قال مسؤول إماراتي كبير إن بلاده المشاركة في التحالف العربي، لن تترك فراغاً في اليمن، ولكن هناك بعض التحركات للقوات هناك.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

18 مشاهدة

الإمارات: حريصون على إنهاء الخلافات الليبية

أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، على جهود الإمارات وحرصها على إنجاح دور الأمم المتحدة لإنهاء الخلافات بين الأطراف الليبية ووضع حد للمأساة الإنسانية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أشهر

-

52 مشاهدة

الإمارات: باقون في اليمن بما يتوافق مع القانون الدولي

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها لن تغادر اليمن، وأن ما قامت به قواتها مؤخرا هي عمليات إعادة انتشار فقط.

عين العرب(متابعات) - أخبار وتقارير -

منذ 3 أشهر

-

47 مشاهدة

الإمارات: لقاء طهران اقتصر على مناقشة شئون الصيادين في الحدود البحرية للبلدين

قالت الإمارات العربية المتحدة، إن لقاء طهران “اقتصر حسب جدول الأعمال على ما يتصل بشئون الصيادين المواطنين، ووسائل الصيد المملوكة لهم”.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

26 مشاهدة

الإمارات: علاقتنا بالسعودية تترسخ.. وشق الصف من باب اليمن أو إيران مستحيل

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الأربعاء، "أن العلاقات بين الإمارات والسعودية راسخة، وأن شق الصف بينهما مستحيل".

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

22 مشاهدة

الإمارات: نفذنا ضربات جوية محددة لحماية قوات التحالف في اليمن

أكدت الإمارات العربية المتحدة احتفاظها بحق الدفاع عن النفس والرد على التهديدات الموجهة لقوات التحالف العربي حيث بدأت التنظيمات الإرهابية بزيادة وتيرة هجماتها ضد قوات التحالف والمدنيين الأمر الذي أدى إلى تهديد مباشر لأمن هذه القوات مما استدعى استهداف المليشيات الإرهابية بضربات جوية محددة، ووفقا لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقية جنيف والقانون الدولي الإنساني، وذلك بتاريخ 28، 29 أغسطس 2019.

نيوز يمن - محليات -

منذ شهر

-

42 مشاهدة

Who is Abdul Majid Al-Zindani

عين العرب

منذ 3 أسابيع

-

57 مشاهدة