نيوز يمننيوز يمن

الإمارات: تعرُّض 4 سفن تجارية لعمليات تخريبية

الإمارات: تعرُّض 4 سفن تجارية لعمليات تخريبية

الإمارات: تعرُّض 4 سفن تجارية لعمليات تخريبية


أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، الأحد، أن أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح اليوم لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات. وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).


وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان، إن الجهات المعنية قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجارٍ التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.


وأشارت إلى أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.


وأكدت أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، وأن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وأن الميناء مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني.


وشددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على أن تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعتبر تطوراً خطيراً، مؤكدة على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية.



قرائة الخبر من نيوز يمن

محليات -

منذ شهرين

-

20 مشاهدة

اخبار ذات صلة

الإمارات: هجوم أرامكو "دليل على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية"

أدانت دولة الإمارات، الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي أرامكو بالرياض، معتبرة أنه "دليل على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية".

نيوز يمن - محليات -

منذ شهرين

-

46 مشاهدة

حرب الشرعية على الإمارات: الرياض منصة الإخوان.. وأوهام عودة الجنرال للجنوب

تحررت مأرب كمدينة بفضل رجال القبائل والجيش الإماراتي ممثلاً بنخبة من قواته وقوات سعودية أيضاً بعد أن كانت مليشيات الحوثي في على أطراف المدينة، وكان حينها الجنرال علي محسن وفرقة الإيقاع التي تهاجم الإمارات اليوم تتسابق على الفنادق في الرياض بحثاً عن غرف للمبيت.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

21 مشاهدة

الإمارات: لا يمكن معالجة "التوترات" إلا "سياساً"

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، يوم الأحد، الحوار الوسيلة المثلى لاحتواء التوترات في منطقة الخليج.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

17 مشاهدة

الإمارات: هجوم مطار أبها دليل جديد على التوجهات الإرهابية للحوثيين

أدانت دولة الإمارات، بشدة، الهجوم الإرهابي الحوثي الذي استهدف مطار أبها الدولي جنوب السعودية، وأسفر عن مقتل مقيم سوري وإصابة 7 مدنيين.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 أسابيع

-

19 مشاهدة

الإمارات: هناك بعض التحركات للقوات لكننا لن نترك فراغاً في اليمن

قال مسؤول إماراتي كبير إن بلاده المشاركة في التحالف العربي، لن تترك فراغاً في اليمن، ولكن هناك بعض التحركات للقوات هناك.

نيوز يمن - محليات -

منذ أسبوعين

-

18 مشاهدة

بتمويل قطري.. تدريب 300 من قيادات الإخوان بمعسكر الرويك بمأرب

يتلقى قرابة 300 من تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن تدريبات عسكرية مكثفة في معسكر الرويك بمحافظة مأرب بتمويل من دولة قطر.

نيوز يمن - محليات -

منذ 12 دقيقة

-

3 مشاهدة

العولقي: عملية تحرير صنعاء لم تعد هدفاً حقيقياً للإخوان المسلمين بل الهدف إسقاط عدن

قال عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي: "إن عملية تحرير صنعاء وإسقاط الانقلاب، لم تعد هدفاً حقيقياً للإخوان المسلمين ومن دار في فلكهم".

نيوز يمن - محليات -

منذ 32 دقيقة

-

2 مشاهدة

اللواء ابن بريك يحمّل "أبو عوجا" مسؤولية الانتهاكات بوادي حضرموت.. ويلوح بـ"بركان"

اتهم رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء أحمد سعيد بن بريك، الأربعاء، العميد يحيى أبو عوجا قائد اللواء 135 مشاه بممارسة أعمال قمع بحق أبناء وادي حضرموت، جنوب شرقي اليمن.

نيوز يمن - محليات -

منذ ساعة

-

4 مشاهدة

ما وراء احتجاج أبناء إب على دار إيواء مهاجرين أفارقة..

عندما طرقت المعارك أبواب الحديدة قبل أكثر من سنة احتمت المليشيا الانقلابية بالمنشآت المدنية والأحياء السكنية ما اضطر الآلاف إلى النزوح إلى محافظات أخرى، أهمها محافظة إب. وقتها اقترح ناشطون على قيادة المحافظة تخصيص مراكز إيواء في مدينة إب استعداداً لاستقبال نازحي الحديدة، غير أن السلطات رفضت المقترحات بمبرر ازدحام المدينة بنازحين جاءوا من محافظات تعاني مواجهات عسكرية على رأسها تعز شكلوا ضغطاً على الخدمات الأساسية.

نيوز يمن - محليات -

منذ 3 ساعات

-

5 مشاهدة

اشتراكي تعز يدين محاولة اغتيال القيادي صبر ويطالب بالقبض على الجماعات المسلحة وكشف داعميها

أدانت منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز ما تعرض له القيادي محمد أحمد صبر، مدير ميناء المخا، عضو اللجنة المركزية في الحزب الاشتراكي، من محاولة اغتيال أمس الثلاثاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 ساعات

-

8 مشاهدة

The Fields of Death

عين العرب

منذ 6 أيام

-

35 مشاهدة