عين العرب(عين العرب)عين العرب(عين العرب)

آل جابر وإخوان اليمن.. الخنجر المسموم في ظهر التحالف العربي

من العاصمة السعودية "الرياض"، شن الصحفي بجماعة الإخوان المسلمين فرع اليمن أنيس منصور هجوماً على دولة الإمارات العربية المتحدة، وقال إنها خرجت عن الإطار والأجندة الأساسية للتحالف العربي في البلاد.


وكان منصور يتحدث لفضائية الحرة، فيما كان الضيفين الآخران يتحدثان من دبي وصنعاء، في انسجام واضح مع أهداف الحوثيين وإن اختلفت بعض الرؤى الحوثية - الإخوانية إلا أن الطرفان يلتقيان في هدف إخراج الإمارات من اليمن.


ويُعد ظهور الصحفي الإخواني متحدثاً من الرياض يقابل ذلك ضيفاً آخر من دبي إحراجاً كبيراً للتحالف العربي، فالرجل صور أن هناك خلافاً سعودياً إماراتياً بصراحة، كما أنه اعطاء الحوثيين زخماً ولم يبق له إلا ترديد الصرخة (..).


آل جابر والإخوان


ولم يأتِ هذا الهجوم الذي يتواصل من الرياض على دولة الإمارات إلا بضوء أخضر سعودي، ورجحت مصادر مطلعة تورط السفير السعودي لدى اليمن و المشرف على البرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن محمد آل جابر بتمويل كتائب إعلامية إخوانية من الرياض واعطاء ضوءاً أخضر لمهاجمة الدولة.


وكان آل جابر عُين سفيراً للسعودية في اليمن عام 2014 ، وتربط الرجل علاقة وثيقة بالإخوان، وسهل خروج القيادي العسكري بجماعة الإخوان علي محسن الأحمر من صنعاء إبان اجتياح جماعة الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، للعاصمة.


ويرى مراقبون أن الهجوم المتكرر على دولة الإمارات من الرياض بدعم وضوء أخضر من السفير السعودي، يهدف لتوتير العلاقة فيما بين الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما يهدف لحرف مسار المعركة مع المتمردين الحوثيين، لأهداف إخوانية بحتة.


ومقابل الهجوم من الرياض على الإمارات تمنع الأخيرة أي هجوم على الأولى من أراضيها، ولم يحدث أن هاجم إعلاميون أو سياسيون أو نشطاء من أبوظبي الرياض.


مقاطعة قطر وحرب اليمن


وفيما يبدو فإن مقاطعة الرباعي العربي لقطر وهي السعودية والإمارات ومصر والبحرين، أثار حفيظة جماعة الإخوان وزاد من نشاطهم من داخل المملكة العربية السعودية، ورغم أحتضانها لهم إلا أنهم يسعون إلى إسقاط هذه الأنظمة العربية علناً.


وتضررت السعودية من جماعة الإخوان مؤخراً بالهجوم الإعلامي المتواصل عليها وكان آخرها فيلم الرئيس إبراهيم الحمدي الذي بثته قناة الجزيرة القطرية واتهم السعودية بالوقوف خلف مقتله، غير أنها حتى اليوم لاتزال تحتضن إخوان اليمن على الرغم من تنصيفها للجماعة في قوائم الإرهاب.


كما أسقط مقاطعة الرباعي العربي لقطر أقنعة الإخوان وباتوا يؤيدون وبشكل علني المتمردين الحوثيين، ورغماً عن ذلك لاتزال السعودية تتعامل مع إخوان اليمن.


وبدأ واضحاً أن الإخوان يهدفون لتأزيم العلاقة بين السعودية والإمارات لمنع الانتصار على المتمردين الحوثيين في اليمن نكاية بالمقاطعة العربية لقطر التي يرونها قبلة لهم، وكذا إغراق الدولتين بحروب لاتنتهي في البلاد لاستنزافهم، وإشغالهم بمعارك جانبية.


نشاط معادي


ويتركز نشاط الإخوان المعادي من السعودية على مهاجمة حلفاء الدولة وهو ذات نهج السياسة القطرية التي تهاجم الإمارات ومصر والبحرين.


وعلى الرغم من نفي إخوان اليمن بأنهم فرع لتنظيم "الإخوان"، إلا أن انتهاج ذات السياسية القطرية يفضح نفيهم هذا.


وتخدم مهاجمة الإمارات من الأراضي السعودية قطر وتنظيم الإخوان بشكل واضح وعلني، دون وعي سعودي لخطورة الموقف حتى اليوم.

أخبار وتقارير -

منذ 4 أشهر

-

27 مشاهدة

اخبار ذات صلة

مصرع 5 حوثيين في قصف مدفعي لآل حميقان والعمالقة بالزاهر

لقي 5 من عناصر مليشيات الحوثي مصرعهم وجرح آخرون، الاثنين 6 مايو/أيار 2019، بقصف مدفعي على آليات عسكرية في جبهة آل حميقان بمديرية الزاهر محافظة البيضاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

39 مشاهدة

في الزاهر.. مقاومة آل حميقان مسنودة بالعمالقة تكبد الحوثيين 40 قتيلاً وجريحاً

صدت مقاومة آل حميقان وقوات العمالقة هجوماً للمليشيات الحوثية، الثلاثاء 7 مايو/أيار 2019م، وكبدتها عشرات القتلى والجرحى في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

32 مشاهدة

بالفيديو - جبهة الزاهر.. رجال العمالقة وآل حميقان أنجزوا معركة كبيرة في الحبج

التحام قوات العمالقة ومقاومة آل حميقان أعطى فاعلية كبيرة في كبح المليشيات الحوثية وقطع الطريق أمام توغلها ووقف تقدمها، في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

23 مشاهدة

العمالقة تدفع بقوات جديدة إلى الزاهر بالبيضاء لإسناد مقاومة آل حميقان

دفعة جديدة من قوات ألوية العمالقة وصلت لمساندة مقاومة قبائل آل حميقان في معاركها ضد مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، بمديرية الزاهر محافظة البيضاء وسط البلاد.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

26 مشاهدة

يافع سيَّرت قافلة غذائية كبيرة دعماً لآل حميقان في البيضاء بعد قافلتي عدن

وصلت إلى مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، الأحد 12 مايو 2019، قافلة غذائية مقدمة من أبناء يافع بمحافظة لحج دعماً وإسناداً لمقاومة آل حميقان، وذلك بعد يوم من وصول ثاني قافلة مساعدات مقدمة من أبناء محافظة عدن.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

22 مشاهدة

مقاتلات التحالف تدمر آليات عسكرية للحوثيين في حجة

واصلت مقاتلات التحالف العربي استهداف مواقع مليشيا الحوثي في مديريتي عبس ومستبا بمحافظة حجة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

25 مشاهدة

إحباط تسلل و3 قتلى وتفجير طقم.. آل حميقان مسنودة بالعمالقة تضاعف خسائر الحوثيين في الزاهر بالبيضاء

تمكنت مقاومة آل حميقان مسنودة بقوات العمالقة، الثلاثاء 14 مايو 2019، من إحباط محاولة تسلل لمليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، وقتل 3 من عناصرها وتفجير أحد الأطقم التابعة لها في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

21 مشاهدة

تدمير عتاد وآليات للمليشيا بغارات ومدفعية الجيش في حجة والجوف

استمرت مقاتلات التحالف العربي في دك وملاحقة أوكار مليشيا الحوثي، الذراع الايرانية في اليمن، بمحافظة حجة، كما دكت مدفعية الجيش مواقع المليشيا في محافظة الجوف.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

16 مشاهدة

تصعيد حوثي في الحديدة وقبض زارعي عبوات.. نشر درون ومنصات كاتيوشا وآليات

تحشد مليشيا الحوثي لشن هجمات جديدة جنوب مديرية التحيتا وتشن قصفاً على محيط مديرية حيس جنوب الحديدة بالتزامن مع نشر آليات ثقيلة في منطقة الربصة وكورنيش الحديدة.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

20 مشاهدة

تقدم للمقاومة الجنوبية على جبهة حجر والعمالقة يتصيدون آليات الحوثة

خاضت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية معارك عنيفة في جبهة حجر باتجاه الجب شمالي الضالع، مع المليشيات الحوثية (ذراع إيران في اليمن)، وأحكمت السيطرة على منطقة المقلب وعلى إحدى التباب المطلة على حبيل التنامي في منطقة الجب.

نيوز يمن - محليات -

منذ 4 أشهر

-

11 مشاهدة