Deprecated: mysql_connect(): The mysql extension is deprecated and will be removed in the future: use mysqli or PDO instead in /home/ayeng19/public_html/_inc/__mysql_connect.php on line 8
 عين العرب


أمير قطر يرحب بدعوة «أردوغان» لقمة إسلامية طارئة بشأن القدس

الخليج الجديد
منذ 3 شهر
مشاهدة5

أعرب أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» عن ترحيبه بدعوة الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» للمشاركة في القمة الإسلامية الطارئة المزمع عقدها في إسطنبول الجمعة المقبل بشأن القدس ومستجدات الأوضاع في فلسطين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه أمير قطر، الأربعاء، من الرئيس التركي، تبادلا فيه الزعيمان التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ووجه الرئيس التركي خلال الاتصال الدعوة للشيخ «تميم» للمشاركة في القمة الإسلامية الطارئة «لمناقشة آخر تطورات الأوضاع في دولة فلسطين في أعقاب المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة».

والإثنين الماضي، افتتحت واشنطن سفارتها في القدس؛ بموجب إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» في 6 من ديسمبر/كانون الأول 2017، المدينة عاصمة لدولة الاحتلال.

وبالتزامن مع افتتاح السفارة، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة بحق متظاهرين سلميين على حدود قطاع غزة، خرجوا للتعبير عن احتجاجهم على نقل السفارة؛ ما أدى إلى استشهاد 62 فلسطينياً وجرح أكثر من 3188 آخرين.

وقوبل إعلان «ترامب» برفض فلسطيني ودولي، أعلن على إثره الفلسطينيون تجميد اتصالاتهم السياسية مع الإدارة الأمريكية، في حين تبنّت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يرفض محاولات تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة.

واختارت واشنطن 14 من مايو/آيار الجاري موعداً لافتتاح سفارتها في القدس المحتلة، والذي يصادف عشية الذكرى السنوية السبعين للنكبة وتهجير (إسرائيل) لما يقارب 760 ألف فلسطيني من ديارهم عام 1948.

أردوغان، قمة إسلامية، أمير قطر، القدس
التاريخ: 
الأربعاء, مايو 16, 2018 - 18:45
المحرر: 
أحلام القاسمي
المصدر: 
الخليج الجديد + قنا
تاريخ النشر: 
الأربعاء, مايو 16, 2018 - 18:45
المنطقة: 
قطر

آخر الأخبار